حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / كيف اخترق الفيس بوك 2018

كيف اخترق الفيس بوك 2018

وهذه ليست المرة الأولى تُسرَّب بيانات الملايين من مستخدمي «فيسبوك» التي تُعتبر كبرى منصات التواصل الاجتماعي وتضم نحو 2,8 مليار مستخدم. حتى عندما يتم اختراق حسابك يمكنك التواصل مع مركز الدعم الفني واثبات ملكيتك لحسابك الشخصي من خلال بعض الخطوات التي ستطلب منك . يوجد ضمن اعدادات الفيسبوك قسم يسمى بـ ” الأمان وتسجيل الدخول ” يحتوي على العديد من خيارات الحماية والأمان المهمة جداً بالنسبة لك . كما يمكن أن يساعدك رقم هاتفك أيضاً في عملية استعادة الحساب فيما أذا تم اختراقه بشكل من الاشكال . حيث أن وجود رقم هاتفك مربوطاً بحسابك يمكنك من الحصول على رسائل مباشرة على هاتفك في حال محاولة احدهم الدخول الى حسابك .

  • تسببت التهديدات الخارجية الخبيثة بأكبر نسبة من خروقات البيانات (56 في المائة)، وهو انخفاض طفيف بلغ حوالي 7 في المائة خلال النصف الثاني من عام 2017، وشكّل أكثر من 80 في المائة من جميع السجلات المسروقة أو المخترقة أو المفقودة.
  • وطمأنت «فيسبوك» إلى أن «ليس بين البيانات أي معلومات مالية أو صحية ولا كلمات مرور»، مؤكدة أن «المشكلة المحددة التي أتاحت سحب هذه البيانات عام 2019 لم تعد قائمة».
  • واستنكر كلارك طريقة نهب الملفات الشخصية على «فيسبوك» عبر برنامج يحاكي وظائف الشبكة التي تساعد الأعضاء في العثور على أصدقاء بسهولة من خلال مسح قوائم الاتصال.

وقال وايلي الذي كشف القضية لاحقا من تلقاء نفسه في حديث مع الصحيفة “لقد استغللنا فيس بوك لحصد الصفحات الشخصية لملايين الأشخاص، وبنينا نماذج لاستغلال ما عرفناه عن هؤلاء الاشخاص واستهداف شياطينهم الداخلية. هذه هي الأسس التي قامت عليها الشركة بأكملها”. كتاب مهم لكل من يريد أن يستخدم الفيسبوك بأمان تعرف على طرق إختراق حسابات الفيسبوك وعش بأمان في الفيسوك يوجد في الكتاب جميع طرق إختراق … نموذج )1( الحد الأدنى لمحتوى )الوكالات( الصفحة الرئيسية تحتوي الصفحة الرئيسية العناصر الأكثر أهمية لزائر موقع الوكالة وتوضع فيها الإعلانات والاخبار الخاصة بالوكالة نبذة عن الوكالة معلومات موجزة عن الوكالة. وتعرضت شركة فيس بوك لهزة هذا الأسبوع، بعد أن كشف أحد المطلعين على الأمر أن مؤسسة “كمبردج أناليتيكا الاستشارية”، ومقرها بريطانيا والتي تعاقد معها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جمعت بشكل غير ملائم بيانات 50 مليون مستخدم على فيس بوك بهدف التأثير على الرأي العام. من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

ويشير الخبراء إلى أنه من غير الواضح كم من الوقت ستظل المواقع الخارجية تتعامل برموز الدخول المسروقة من فيسبوك قبل أن تتخذ تدابير أمنية لمنع استخدامها. إضافة إلى أن ما حدث قد يثير الجدل حول ما إذا كان من الأفضل التسجيل في المواقع والخدمات بشكل منفصل أم الاستمرار بالاعتماد على ميزة التسجيل الموحد عبر كيان واحد في تلك المواقع والخدمات. وتواصل شركة فيسبوك تحقيقاتها وفحص أكواد الخدمات التي استهدفها القراصنة، لكنها لم تحدد من وراء هذا الهجوم، حيث يعتبر هذا الهجوم هو أحدث أزمة للشركة خلال عام صاخب من المشاكل الأمنية وقضايا الخصوصية. ولكن حتى الآن، لم تؤثر أي من هذه المشكلات على ثقة مستخدمي فيسبوك بشكل كامل والبالغ عددهم 2 مليار مستخدم، ويشير الخبراء إلى أنه قد يكون من السابق لأوانه معرفة مدى تطور المهاجمين وما إذا كانوا مدعومين من دولة ما. أعلنت شركة فيسبوك على موقعها أن فريقها الهندسي قد اكتشف ثغرة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب، حيث استغل القراصنة نقطة ضعف في برمجة إحدى ميزات الموقع والتي تسمى ، وهي ميزة تتيح للأشخاص مشاهدة ما يبدو عليه حسابهم الشخصي للآخرين، وقد سمح ذلك لهم بسرقة رموز الدخول والتي يمكنهم استخدامها للاستيلاء والتحكم في حسابات المستخدمين. وتُعدّ تلك الرموز مفاتيح رقمية تحافظ على بقاء المستخدمين متصلين بالفيسبوك بحيث لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمة المرور في كل مرة يستخدمون فيها التطبيق.

نرجع للثغرة، فيسبوك عمل 3 إجراءات عشان تحميك:

وتابع أن كمبردج أناليتيكا “بالغت” في مدى دقة البيانات مضيفا أن البيانات كانت على الأرجح ستضر حملة ترامب. وقالت أوبزرفر انه “مع ذلك فان التطبيق جمع معلومات أيضا عن أصدقاء الذين أجروا الاختبار، ما ادى الى مراكمة قاعدة معلومات تشاركية قوية عن عشرات ملايين الأشخاص”. وحصلت “كامبريدج أناليتكا” على تمويل يقارب 15 مليون دولار من صندوق استثماري للملياردير روبرت ميركر الذي يعد من أكبر المتبرعين للحزب الجمهوري. وأوردت “أوبزرفر” أن رئيس الشركة في ذلك الوقت كان ستيف بانون الذي تم طرده من وظيفته كمستشار لترامب الصيف الماضي.

ختامًا، يكشف الهجوم الأخير الذي تعرض له مستخدمو فيسبوك عن التطور في أساليب وتكتيكات الاستهداف السيبراني، وتزايد حدة الهجمات الجماعية التي تستهدف عشرات الملايين من المستخدمين في ذات التوقيت، بالإضافة إلى تراجع الثقة في حماية الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي بصفة عامة لخصوصية وسرية بيانات المستخدمين. وتمت عملية جمع معلومات مستخدمي «فيس بوك» عبر تطبيق أنشأه كوغان يحمل اسم “ذيس إز يور ديجيتال لايف ” (هذه هي حياتك الرقمية) الذي قدم خدمة اجراء اختبار للتنبؤ بشخصية المستخدم، وأدرج التطبيق على «فيس بوك» تحت وصف “تطبيق بحثي يستخدمه علماء النفس”. على سبيل المثال ” إن تمكن أحدهم من الحصول على كلمة المرور الخاصة بحسابك فأنه لن يتمكن أبداً من الدخول إلى الحساب بدون إدخال الرمز أيضاً والذي يتم إرساله إلى رقمك الهاتفي حصراً ” . وبسبب احتواء حساباتنا على الفيسبوك على الكثير من المعلومات والأمور الشخصية بات من الضروري جداً الحفاظ على حسابنا الشخصي في مأمن من محاولات الاختراق أو التجسس . تجاوز عدد مستخدمي الفيسبوك 2 مليار شخص على مستوى العالم، فقد نجح الفيسبوك في تجميع بلدان كثيرة متفرقة ومتباعدة تحت مظلة واحدة وداخل شبكة واحدة ليستطيعوا من خلالها التواصل بشكل أسرع وأسهل، كما أن الفيسبوك لا يجبر أحد مستخدميه على التعارف على شخص آخر بل يعطي كل مستخدم الحق في إضافة وحذف من يشاء من المستخدمين.

وذكرت صحيفتا “نيويورك تايمز” الأميركية و”أوبزرفر” البريطانية أن الشركة سرقت معلومات من 50 مليون مستخدم ل «الفيس بوك» في أكبر خرق من نوعه لموقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، لاستخدامها في تصميم برامج بامكانها التنبؤ بخيارات الناخبين والتأثير عليها في صناديق الاقتراع. قالت شركة فيسبوك، أمس، إنها اكتشفت خرقاً أمنياً أثر على حسابات نحو 50 مليون مستخدم، وقالت الشركة إن مهاجمين سرقوا رموز الوصول من خلال خاصية «عرض الصفحة الشخصية كما تظهر للآخرين»، ويمكنهم استخدامها للاستيلاء على الحسابات. بجميع الأحوال فلم يتم سرقة معلومات مهمّة بشكل كبير وتحديدًا ككلمة المرور الخاصّة بالحسابات ولكن هنالك الكثير من المعلومات الشخصيّة قد تسبّب لك الضرر في مواقع أخرى إن كنت تستخدم نفس البريد الإلكتروني للتسجيل في خدمات ما مع تاريخ الميلاد وغيرها من الأمور التي قد تهدّد حساباتك خاصّة إن كنت تستخدمها في كلمات السرّ الخاصّة بك. يتم عرض مربع يجب على المستخدم النقر عليه إذا كان يرغب في تعطيل تلقي رسائل البريد الإلكتروني من الفيس بوك، وإيقاف الحصول على الدعوات من الأصدقاء، وفي حال لم يتم النقر عليه فيمكن حينها للأصدقاء الاستمرار في وضع إشارة للمستخدم على الصور، حتى بعد إلغاء تنشيط الحساب، ثم يتم النقر على زر التأكيد لإلغاء التنشيط. أعلن «فيس بوك» انه علّق حساب شركة “كامبريدج أناليتكا” الأميركية لتحليل المعلومات التي عملت لصالح حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016، وذلك بعد تقارير عن جمع الشركة لمعلومات من الصفحات الشخصية لملايين الناخبين الأميركيين على الموقع الأزرق بدون موافقتهم.

وأوضحت الشركة في بيان جديد لها ، أن هذا الخلل البرمجي مكّن مطوري تطبيقات الهواتف الذكية من الوصول إلى صور نحو 6.8 مليون مستخدم لفيسبوك عبر الهواتف. ووفقاً لمؤشر مستوى الاختراقات، تم انتهاك حوالي 15 مليار سجل للبيانات منذ عام 2013، عندما بدأ المؤشر بقياس خروقات البيانات التي تم الكشف عنها بصورة علنية. وخلال الاشهر الستة الأولى من عام 2018، تم اختراق أو الكشف عن أكثر من 25 مليون سجل كل يوم، أو 291 سجل كل ثانية، بما في ذلك البيانات الطبية وبطاقات الائتمان و/أو البيانات المالية أو معلومات تحدد الهوية الشخصية. وهذا أمر مثير للقلق بوجه خاص، حيث أن واحد في المائة فقط من سجلات البيانات المسروقة أو المفقودة أو المخترقة تمت حمايتها من خلال التشفير لجعل المعلومات غير مفيدة، وهو انخفاض بنسبة واحد ونصف في المائة بالمقارنة مع الأشهر الستة الأولى من عام 2017. ونصحت الشبكة مستخدميها بـ«التحقق بانتظام من إعدادات الخصوصية (…) ومنها تلك المتعلقة بمن يمكنه الولوج إلى بعض المعلومات الواردة في ملف التعريف الخاص بهم واستخدام وظيفة المصادقة على مرحلتين». كانت هذه بعض الارشادات والنصائح الهامة والتي يمكنك من خلالها الحفاظ على حسابك على الفيسبوك بعيداً عن المتطفلين والمتلصصين .

حصريا شاهد قنوات بيين سبورت بجودة عالية ويدون تقطيع و مجانا أينما كنت كأس العالم 2018 Russia

حمّلت «فيسبوك»، «جهات تسعى إلى الأذية» مسؤولية نشر بيانات 530 مليوناً من حسابات مستخدمي الشبكة الاجتماعية ونَشر قسم منها في نهاية الأسبوع الفائت على منتدى عبر الانترنت لقراصنة الكمبيوتر، داعيةً أعضاءها لى حماية حساباتهم بشكل أفضل. كخيار الاتصال بصديق مقرب جداً منك في حال فقدان حسابك على الفيسبوك ، وعرض الأماكن والاجهزة التي تم تسجيل الدخول منها لحسابك . قد يغفل الكثير من المستخدمين عن أهمية حساب الايميل الذي تم عمل حساب فيسبوك شخصي عن طريقه ، حيث يعتبر بمثابة خط دفاع عن حسابنا .

كيف اخترق الفيس بوك 2018

يحتوي الفيسبوك على خاصية مهمة جداً تعتمد في الاساس على القيام بعمل نسخة كاملة من معلوماتك ونشاطاتك على الفيسبوك . كثيراً ما نواجه خلال تصفحنا لموقع الفيسبوك الكثير من الروابط والتي تدعونا للنقر عليها للدخول إلى الرابط وقراءة مضمونه او من الممكن ان يرسل احد ما مجهول الهوية او معروف لدينا رابط بدون سبب . قم بعمل التحديثات الدورية لبرامج الحماية من الفيروسات فهذا يساعد على إكتشاف ما إن كان هناك برامج فيروسية لسرقة حسابك موجودة على هاتفك أم لا. قم بربط الحساب برقم الهاتف الخاص بك، فإذا حدثت أي محاولة لسرقة الحساب سوف يظهر لك على شاشة الهاتف أن هناك جهازاً يحاول سرقته. تقني العرب | Technical Arabs مدونة تقنية و تعليمية تهتم بكل ما هو جديد في عالم المعلوميات ومجال اختبار الأختراق تقدم لكم شروحات لكيفية وطرق اختراق الويفي او اختراق الحسابات او اختراق الأجهزة دورات مجانية تعلم البرمجة و تعلمالإختراق اخر الاخبار حصريات نشارك و لانحتكر. وكانت شركة فيسبوك قالت إن باحث علم النفس الأكاديمي ألكسندر كوجان جمع البيانات.

هذا وشكّل ما مجموعه ستة خروقات لوسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حادثة شركة “كامبريدج أناليتيكا” عبر موقع “فيس بوك”، أكثر من 56 في المائة من مجموع السجلات المنتهكة. ومن بين 945 من خروقات البيانات، كان لما مجموعه 189 من هذه الخروقات (20 في المائة من مجموع الخروقات) عدد غير معروف أو غير محسوب من سجلات البيانات المنتهكة. يجب عليك استخدام كلمة سر قوية لحسابك على الفيسبوك مع الانتباه لنقطة مهمة جداً ألا وهي عدم استخدام نفس كلمة مرور الفيسبوك مع الايميل الخاص الذي قمت بانشاءه عند التسجيل في فيسبوك . تأكّد من حماية حسابك بشكل كافٍ من خلال تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في فيس بوك إضافة إلى كيفية استعادة كلمة المرور في حساب فيسبوك في حال حدوث مشكلة ما وأردت تغيير كلمة المرور من جديد في فيسبوك. أتاح فيسبوك إمكانيّة معرفة إن تم اختراق حسابك في فيسبوك ضمن هذه الحسابات وتسجيل الدخول إليه أم لا.

وقام 270 ألف شخص بتنزيل التطبيق ما سمح لكوغان بالدخول الى معلوماتهم الشخصية مثل المدينة التي يقيمون فيها كما هو مدون على صفحتهم، إضافة الى المواد التي حازت اعجابهم. احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. لا تزال حالات سرقة الهوية تشكل النوع الرئيسي لخروقات البيانات، حيث كان ذلك منذ أن بدأت شركة “جيمالتو” بتتبع حالات خروقات البيانات في عام 2013.

مع أن خبر اغلاق جوجل بلس جاء بشكل مفاجئ للكثيرين إلا أن المتابع لأداء منصة جوجل بلس عن قرب في السنوات القليلة الماضية يدرك أن المنصة كانت تحتضر منذ فترة طويلة. النقر على القائمة المنسدلة الموجودة في الجانب العلوي الأيمن لأي صفحة فيس بوك. تتضمن مجموعة البيانات الثمينة، التي اكتشفها الباحث الأمني ألون جال، أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والبلدان الأصلية والأسماء الكاملة وتواريخ الميلاد. قم بواضع البريد اللكتروني الحتياطي الذي قمت بأستخدامه أثنا ء التسجيل و ثم أنقر على التالي Next سوف يصلك ٦ رموز قم بواضعها في الخانة الفارغة. أليس هذا خبرا سارا؟ لذا، إذا لم تقم بشراء البرمجية بعد وتريد أن تشتريها للتجسس على هاتف شخص ما، لا تنتظر أكثر من ذلك، قم بشراء تطبيق Spymaster Pro وتجسس على هاتف iOS 11.3.