حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / كيف تصبح مذيعا تلفزيونيا ناجحا

كيف تصبح مذيعا تلفزيونيا ناجحا

أما فعاليات الفروسية، فتتضمن مهرجان عرض الأزياء المنتظر، وهو عرض أزياء الفرسان في عكمة، وعودة سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل (ملتقى الفرسان)، وبطولة العُلا لبولو الصحراء الأنيقة بالاضافة الى فعالية حمضيات العُلا. يتيح مطل حرة عويرض والمتصل بالمطعم المجاور “باك تو بلاك” للقمة مناظرَ مذهلة لشروق الشمس وغروبها في العُلا من قمة حرة عويرض. وتُقام ورش عمل ثقافية وأخرى خاصة بعلم الآثار في المواقع التراثية، إضافة إلى عودة العروض التفاعلية في بلدة العُلا القديمة وفي واحة العلا. تحظى الإعلامية في الدولة بكثير من الدعم والمساندة، فنحن نتمسك بالتقاليد رغم الانفتاح، ونود وبنات جيلي أن نكون دائماً في صورة مشرفة، نقدم ما يفيد المجتمع، بطريقة تليق بمعتقداته وتقاليده المحافظة. مهتمة بتوسيع خبرتها في المجال ، فقد ابتعدت عن مجال الموسيقى في عام 2016 لتعمل في مجال صناعة السفر كمديرة تسويق في ترافلينك و أمريكان إكسبريس ترافيل. بدأ حبيب عاشور مسيرته المهنية في شركة إيمي المحدودة في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، حيث قام بالترويج لعلامات تجارية، مثل بلو نوت للتسجيلات وإيمي أرابيا.

كيف تصبح مذيعا تلفزيونيا ناجحا

باحث مستقل في السياسات العامة والتنمية السياسية، واستشاري في كل من التنمية الاقتصادية والإنسانيةـ المشاركة السياسية، حقوق الإنسان، والحوار. عمل في مجلس الشورى العماني في الفترة من 1999 إلى 2008 في عدة مناصب، كان آخرها الأمين العام المساعد للمعلومات. يعمل حاليا كخبير في مكتب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، وهو أيضا رئيس مجلس أمناء ومديري مركز سعيد الشحري للتدريب القانوني. حائز على بكالوريوس علوم (مرتبة شرف) من جامعة جلامورجان، وماجستير في التنمية الاقتصادية من جامعة درم بالمملكة المتحدة. خاض برنامج القيادة في جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرنامج حكم القانون في جامعة ساوثرن ميثوديست الأمريكية. وخلال مدة خبرته العملية التي بدأت عام 1992 إلى تاريخه، قام أحمد بإجراء العديد من الدراسات وتقديم الاستشارات في المسائل الثقافية والتاريخية والاقتصادية-الاجتماعية (سوسيواقتصادية)، علاوة على عمله البحثي في مجالات السياسات العامة.

الافتتاحـيـة: جائزة «محمد بن زايد لأفضل معلم» تكريم يستحقّه صنّاع المعرفة

درس فرنسيسكو الجيتار الكلاسيكي في البرتغال، ونال شهادة جامعية في جيتار الجاز من معهد امستردام، هولندا. ففي نهاية الأمر، لا يمكن حصاد القيمة الحقيقة لوضع الأهداف الاستراتيجية وإطلاق المبادرات الاتصالية عبر القنوات الإعلامية والإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، إن لم يوازي ذلك وجود موظفي استقبال مطّلعين على رؤية الاتصال ومدربين على الطريقة المثلى لتلقي المتعامل في ظل رؤية الاتصال وأهداف الهوية المؤسسية. لهذا، يخصص المنتدى هذا العام جلسة رئيسية للمناداة بأهمية إدخال الاتصال في الخطط التدريبية ومؤشرات الأداء لجميع العاملين في المؤسسة بوصفها الطريقة المثلى لضمان تحدّث المؤسسة ككيان موّحد ذو هوية واضحة بصوت واحد متناغم ومتناسق مع العالم الخارجي.

  • تشمل خبرة القرق 12 عاماً في مناصب إدارية مختلفة في القطاع المصرفي للأفراد والشركات في بنك الإمارات دبي الوطني.
  • • بتاريخ يمتد ل 7000 عام من الحضارة، وبكونها موطناً لبعض الممالك القديمة الأكثر تطوراً في العصور القديمة، فإن العُلا ليست بعيدة عن التلاقي الاجتماعي والاحتفالات الثقافية.
  • عملت سعد مع الكثير من الشركات الرائدة ونفذت العديد من المشاريع، حيث قامت ببناء علاقات وأواصر ثقة مع عملائها، كما شاركت في مجال الترجمة المتخصصة حيث عملت على مواضيع متعلقة بالهندسة في محاولة منها لإثراء المعارف الهندسية باللغة العربية.
  • ويعود مهرجان شتاء طنطورة، وهو أول مهرجان موسيقي وفني في المملكة بحُلة وتصميم جديد لمدة ستة أسابيع.

وتم تعيينها كأول امرأة وأول سنغافورية في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك تجاري دولي، حيث أوكل لها مسؤوليات إقليمية ومناصب إدارية في تايلاند وهونج كونج، حيث تضمنت مسؤولياتها إدارة الخدمات المصرفية للشركات والعملات الأجنبية وإدارة الأصول. وكانت من السابقين في مجال تعزيز الخدمات المصرفية الخاصة خارج سنغافورة وتقديمها للمنطقة المحيطة، حيث قامت بدور فعال في تشجيع قبول المرأة في القطاعات المالية، وتشجيع المرأة للنظر بجدية وثقة لبدء مسيرة مهنية في القطاع المصرفي. وقد أهلتها خبرتها في المجال المالي للنجاح في تطوير شركة عائلتها، ولتبوء المناصب الإدارية في المنظمات غير الربحية، بما في ذلك خدمة ورئاسة لجان المراجعة المالية ولجان الاستثمار. واستطاعت لورا هوانج اثبات التزامها تجاه خدمة المجتمع من خلال المجالات الكثيرة التي انخرطت بها بشكل كبير، وفي مقدمتها السعي لرفاهية المرأة، التنمية والقيادة، الفنون وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة. حصلت لورا هوانغ على وسام الخدمة العامة “بي بيه إم” وجائزة اليوم الوطني للخدمات “إم سي أي” عام 2013 وجائزة الابتكار الاجتماعي في سان فرانسيسكو عام 2012. تتولى أمل كوشك، من منصبها كمدير أول- الاتصال والتسويق في هيئة كهرباء ومياه دبي، بما في ذلك التركيز على رؤية الهيئة الرامية إلى ترسيخ مكانتها كمؤسسة معنية وملتزمة بقضايا الاستدامة.

الدكتور هونغ شانغ شونغ

كثرت النقاشات والحوارات في المرحلة الماضية عن ماهية التطورات التقنية الكبيرة التي ستطال مجال الاتصال وستؤثر في كيفية عمله وتفاعله مع المجتمعات، إلا أن فرص التعرف عن قرب على هذه التقنيات غير متاحة إلا لنخبة من العاملين في الشركات القائمة على هذه التقنيات. ولذلك يخصص المنتدى لهذا العام ركناً يضم نماذج من هذه التقنيات وكيفية عملها ومدى إمكانياتها بحيث يغادر الجمهور المنصة بوعي أكبر وأفكار جديدة حول ما يمكن أن تحدثه هذه التقنيات من تغييرات ليس في مجال الاتصال والإعلام فحسب بل في مجالات الحياة الأخرى. يضم المنتدى هذا العام جلسة تتناول نتائج صادمة عن ألغاز العقل البشري التي تمثل نتاج قرابة نصف قرن من الأبحاث عن حقيقة قدرات البشر على التأثير في واقعهم وصحتهم ورفاههم وسعادتهم. وتتضمن الجلسة حقائق علمية عن عقل الإنسان لا تزال غير معروفة لدى الكثيرين، وتأثير الأفكار والمعتقدات على صحة الإنسان على المستوى الخلوي وقدرته على التأثير في واقعه، وبالتالي عِظم الأثر الذي يمكن تحقيقه في حياة البشر من خلال تغيير الأفكار والمعتقدات وحدها. بالإضافة إلى ذلك تسلط الجلسة الضوء على ما يعانيه البشر من تحديات صحيّة ونفسية وهو نتيجة لمعتقدات وأفكار معيقة اكتسبوها أثناء حياتهم أو ورثوها من أسلافهم، مما قد يعني أن مفاتيح الحلول لهذه التحديات مودعة داخل عقل الإنسان وليست رهن ظروف ومصادفات خارجة عن سيطرته وإرادته.

وفي 13 ديسمبر عام 2015، فازت بيكريس في الانتخابات الإقليمية وأصبحت رئيسة منطقة باريس وضواحيها، وكما استقالت من المجلس الوطني ومجلس الدولة تماشياً مع وعدها الذي قطعته أثناء حملتها بأن تضع تركيزها واهتمامها على رئاستها. عملت سعد مع الكثير من الشركات الرائدة ونفذت العديد من المشاريع، حيث قامت ببناء علاقات وأواصر ثقة مع عملائها، كما شاركت في مجال الترجمة المتخصصة حيث عملت على مواضيع متعلقة بالهندسة في محاولة منها لإثراء المعارف الهندسية باللغة العربية. وفي عام 2014، انتقلت دولي إلى باريس، وانضمت إلى شركة بيليف لتطوير أعمال التوزيع وخدمات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمتلك عازف الكمان يعرب سميرات شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وضعته في طليعة الجيل الجديد من الموسيقيين الناشئين في العالم العربي. تجتذب موسيقى يعرب، المستوحاة من المزيج التقليدي، أذهان العالم متجاوزة حدود اللغات المختلفة؛ مما يجعل المقطوعات الموسيقية بتراكيبها المعقدة خفيفة على الأذن. يمتلك يعرب شخصية فضولية ومغامرة تستوعب تأثيرات أوروبا الشرقية وجنوب القوقاز (جورجيا وأرمينيا وأذربيجان)، ومنطقة البلقان.

وفي إطار دعمه للمشهد الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة، أقام العديد من الورش للجيل القادم من الشعراء، وقدّم التوجيهات والإرشادات لهم. ونظراً لخبرته في المسرح الارتجالي وفنون الأداء، عمل أيضاً في سلسلة تعليمية في كيفية كتابة السيناريو. يحرص المنتدى الدولي للاتصال الحكومي كل عام على تزويد رواده بمهارات عملية وأفكار مبتكرة يمكنهم الاستفادة منها في واقع حياتهم، ولهذا يخصص في هذا العام جلسة تدريبية عن طرق الترويج للمبادرات والحملات التسويقية الحكومية على منصات الإعلام الاجتماعي وتوسيع قاعدة المتابعين، وذلك إدراكاً لتزايد أهمية منصات التواصل الاجتماعي كقناة اتصال رئيسية للمؤسسات الحكومية.

أكد أن الإمارات أرض خصبة لرعاية المواهب

سمر عبد العزيز تيمور، معدة في برنامج صباح الشارقة ومذيعة برنامج تلفزيون الشارقة “معاً أصدقاء”، الذي كان نقطة انطلاقتها لتطل على الجمهور بشكل رسمي، بعد أعوام طويلة عملت بها كعريف لعدد من المناسبات الرسمية وعضو في لجان جوائز محلية وعالمية، باللغتين العربية والإنجليزية ومؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي بلغتين. وأضافت بأن شركة الاتصالات المتكاملة دو تعتبر جيل الشباب جيلا واعدا مليئا بالمواهب التي يتوجب اكتشافها وتطويرها، وتأتي جائزة ماجد بن محمد الإعلامية للشباب كمنصة للمواهب الإعلامية الشابة، عن طريق تفعيل المشاركة والتنافس بين الشباب لصقل مواهبهم في مختلف مجالات الإعلام. قامت نيكول بتصميم وقيادة أعمال التصميم والتوريد ومبادرات المسؤولية الاجتماعية لعدد من الشركات العامة والاجتماعية وغير الربحية في الشرق الأوسط وآسيا وشرق أفريقيا، بما في ذلك مركز الأميرة بسمة للشباب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وحصلت نيكول على التدريب كأخصائية اجتماعية مرخصة، حيث تمتد خبرتها على مدى أكثر من عشرة أعوام في قيادة الفرق المتخصصة وإجراء البحوث وإدارة المشاريع في مجالات تمكين المرأة، والسلام، وإشراك الشباب، ومكافحة الاتجار بالبشر ضمن ميزانيات وصلت إلى 345 مليون دولار. ومجال الاتصال ليس استثناءً، لهذا يضم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي هذا العام جلسة تفاعلية خاصة مع خبير دولي في هذه التقنيات، للبحث في آفاقها وتطبيقاتها المحتملة في مجال الاتصال والتفاعل وتوطيد العلاقات مع المتعاملين.

وهناك غطت قطاع الطاقة في كل القارة الإفريقية إلى أن انضمت إلى صحيفة “ذا ناشيونال” عام 2014. تتمتع أندرسون بخبرة صحافية واسعة حيث قدمت أعمالها لـ آي تي ان في المملكة المتحدة، و سي إن بي سي أوروبا، و وبلومبرغ. وبدأت حياتها المهنية في مجال الصحافة كمراسلة للصحافة المكتوبة مع مجموعة من المطبوعات التجارية، بعد حصولها على درجة الماجستير في الإعلام من كلية كرونكايت والتر للصحافة في جامعة ولاية أريزونا. ياسر السقاف ياسر مذيع تلفزيوني معروف وذو خبرة أكثر من 10 سنوات وراء الميكروفون والكاميرا. استضاف ياسر مئات المناسبات الرسمية وحصل على وسام عام 2014 كأحد أفضل المذيعين في المملكة العربية السعودية.