حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / كيف تصنع قناة تلفزيونية

كيف تصنع قناة تلفزيونية

إضافة إلى أفكار تجارية أخرى، لأن “المؤسسات الصحفية ذات التفكير المتعدد في خلق مصادر الدخل ستقف صامدة أمام كل المتغيرات” كما يضيف العريفي، وخلال أغسطس الماضي طرحت المؤسسة إعلانا تدعو فيه الشركات المحلية والعالمية للمشاركة في تنفيذ برج اليمامة في أرض مملوكة لها بالكامل، وبمثل هذه الأفكار التي تتحول سريعا إلى مشاريع تبقى الصحافة سلطة رابعة تمثل نبض المجتمع وتنأى بنفسها عن أي أزمات اقتصادية. بداية من الجيل الثانى من تلفزيونات إل جي ثلاثية اﻷبعاد ، والتي تقدم العمق والواقعية والترفيه كما هي في صالات السينما، إلى التلفزيونات الذكية التي تسمح بالوصول إلى محتوى غير محدود، وتلفزيونات LED ذات جودة الصورة الاستثنائية – ستجد، بلا شك، من بين أجهزة التلفزيون التي تقدمها إل جي ما يناسب كل غرفة في منزلك. ويتناول برنامج “نقطة اتصال”، الذي أطلقته الهيئة بشكل خاص لتغطية المنتدى، أهمية الاتصال الحكومي ودوره في تحقيق تواصل أمثل بين الحكومة والجمهور وبين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، حيث يستضيف على مدى يومين أبرز خبراء الاتصال المشاركين المحليين والعرب والأجانب ويقدمه المذيعين هزاع الشحي وشيخة بن خميس بمشاركة المراسلة عائشة الحمودي. كما تبرعت الشركة بتقديم مكونات خاصة بالأقنعة الكاملة للرأس والمستخدمة من قبل جانب من الأطقم الطبية العاملة في عدد من المستشفيات وجهات الرعاية الطبية في دبي وأبوظبي بالمجان، التزاما من الشركة بالمسؤولية المجتمعية في هذه المرحلة الاستثنائية، واستشعارها لمسؤوليتها في تقديم يد العون لأناس اختاروا أن يكونوا في الصفوف الأولى من أجل حماية المجتمع وجميع أفراده من هذا الوباء. ومن بين تلك الشركات، قدمت شركة بروتو21، والتي تأسست في دبي في العام 2018 وتخصصت في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، إسهاما متميزاً بتوظيف خبرتها في هذا المجال بإنتاج أقنعة حماية الوجه والتي تعد من الأدوات التي تكفل مستوى أعلى من الحماية للعاملين في خطوط الدفاع الأولى والأكثر عرضة لإمكانية العدوى نتيجة لاتصالهم المباشر سواء مع المرضى من أصحاب الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس أو تلك الحالات المشتبه فيها، حيث توفر تلك الأقنعة حماية لكامل الوجه بما في ذلك العينين والفم والأنف، وهي القنوات الثلاث التي يمكن انتقال الفيروس من خلالها حال التعرض لرذاذ المريض نتيجة العطس أو السعال. ويتناول برنامج “نقطة اتصال” الذي أطلقته الهيئة بشكل خاص لتغطية المنتدى، أهمية الاتصال الحكومي ودوره في تحقيق تواصل أمثل بين الحكومة والجمهور وبين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، حيث يستضيف على مدى يومين أبرز خبراء الاتصال المشاركين المحليين والعرب والأجانب ويقدمه المذيعين هزاع الشحي وشيخة بن خميس بمشاركة المراسلة عائشة الحمودي.

  • وتقول الهيئة إن الائتلاف اعتمد تكنولوجيا (DVB-H)، وهي تكنولوجيا حديثة بدأت في الآونة الأخيرة بالانتشار، ومتوفرة في العديد من الهواتف المتحركة والتي تدعم عرض البث التلفزيوني الحي من خلال شبكة متطورة توفر عددا كبيرا من القنوات التلفزيونية للهواتف المتحركة.
  • ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
  • وقد قدرت إنستات بأن عدد المستخدمين لهذه الخدمة على مستوى العالم 9, 56 مليون مستخدم في بداية العام 2009.
  • الباحث والإعلامي الإماراتي سعيد حمدان اعتبر أن التراث العربي والخليجي عالم خصب وغني، لكن معظم القنوات التراثية لم تتمكن من الغوص في هذا العالم.
  • كما تبرعت الشركة بتقديم مكونات خاصة بالأقنعة الكاملة للرأس والمستخدمة من قبل جانب من الأطقم الطبية العاملة في عدد من المستشفيات وجهات الرعاية الطبية في دبي وأبوظبي بالمجان، التزاما من الشركة بالمسؤولية المجتمعية في هذه المرحلة الاستثنائية، واستشعارها لمسؤوليتها في تقديم يد العون لأناس اختاروا أن يكونوا في الصفوف الأولى من أجل حماية المجتمع وجميع أفراده من هذا الوباء.

وتتبعها في ذلك كوريا الجنوبية والتي يصل عدد المستخدمين فيها إلى نحو 2, 8 ملايين مستخدم، حسبما أفادت شركة إنستات للبحث والاستشارات. وقد قدرت إنستات بأن عدد المستخدمين لهذه الخدمة على مستوى العالم 9, 56 مليون مستخدم في بداية العام 2009. لكن شركات ارتضت مبكرا أن تقود هذا التحدي، ومن بينها الشركة الأميركية للاتصالات اللاسلكية والتي يبلغ عدد عملائها نحو 4, 71 مليون شخص، والتي بدأت التلفزيون الهاتفي في الولايات المتحدة، في العام 2008. ونفذ هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته مليوني دولار والذي اعتبر ثاني أكبر اختبار رئيس لتقنية بث الفيديو النقال يجرى في المنطقة العربية بعد قطر، إلى شركة «رود أند شوارز». وفي الفترة ذاتها ضمت الشركة قناتي دبي التي تعد واحدة من أكثر القنوات المحلية مشاهدة في الدولة، وكذلك قناة دبي الرياضية الثانية، التي تشكل شاشة نوعية لعشاق الرياضة. ولا تتوقف شركة «اتصالات» عن تعزيز هذه الخدمة بإضافة القنوات المحلية واسعة الانتشار إلى حافظتها من القنوات التي تتجاوز العشرين.

سند تطلق إستراتيجيتها الجديدة وتعيَن رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لقيادة مرحلة النمو المستقبلي

ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى. وبما ينسجم مع توجهات المنتدى والمحاور التي سيناقشها، تنظم إذاعة الشارقة مد جلسة نقاشية تحت عنوان “مستقبل الإذاعة إلى أين؟” في اليوم الثاني بين الساعة 2 و3 عصراً يقدمها المذيعين هزاع الشحي وشيخة بن خميس، حيث يشارك في الجلسة نخبة من الشباب المجتمعية لسماع آرائهم ومقترحاتهم ونقل توصياتهم لأصحاب القرار. وجاءت الاتفاقية انطلاقاً من التزام شركتي «أبوظبي للإعلام» و«دو» بتقديم محتوى مميز يلبى مختلف أذواق عُملائهما كالرياضة والترفيه، كما من المتوقع لها أن تعزز من مكانة الشركتين في السوق من خلال الارتقاء بالخدمات التي يتم تقديمها لأكبر قدرٍ ممكن من العملاء. وصادف المشروع آنذاك تحديات تقنية جرى التغلب عليها فيما بعد من بينها ضرورة تأمين تغطية داخلية ولاسيما ضمن مراكز التسوق التجارية، الأمر الذي تطلب من مدينة دبي للإعلام تركيب أجهزة إعادة إرسال داخلية بقناة واحدة وبطاقة منخفضة.

كيف تصنع قناة تلفزيونية

وفي الوقت الذي كنا نعتقد فيه بأن أي نقطة هي النهاية، غيرت مؤسسة اليمامة هذه القناعة حين أصدرت العدد الاول من النشرة الإعلانية الأسبوعية دوت (Dot.) باللغات الإنجليزية والأردو والتغالو، بعد دراسة متأنية للواقع الميداني حيث وجدت بوصلتها الاستثمارية أن السوق السعودي يفتقر إلى مادة إعلانية تحاكي اللغات الأجنبية في الدعاية والإعلانات المبوبة، الأفكار كثيرة والسوق كبير والموارد متوفرة لمن يريدون الاستمرار في الحياة وضمان المستقبل مثل مؤسسة اليمامة. وتبث إذاعة الشارقة، برامجها في الشارقة ودبي وعجمان وأم القيوين، على الموجة (FM 94.4)، وأبوظبي على الموجة (FM 96.4)، وفي مدينة العين ووادي الحلو على الموجة (FM 107.6). وبما ينسجم مع توجهات المنتدى والمحاور التي سيناقشها، تنظم إذاعة الشارقة، جلسة نقاشية، تحت عنوان “مستقبل الإذاعة إلى أين؟” في اليوم الثاني بين الساعة 2 و3 عصراً يقدمها المذيعان هزاع الشحي وشيخة بن خميس، حيث يشارك في الجلسة نخبة من الشباب المجتمعية لسماع آرائهم ومقترحاتهم ونقل توصياتهم لأصحاب القرار. “بروتو21″، التي اختار رائد الأعمال الباكستاني بير أرقم أن يطلقها من دولة الإمارات وتحديداً من إمارة دبي، بالشراكة مع “مجموعة جوزيف” ومقرها دبي، تقدم العديد من المنتجات المصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لطيف واسع من الصناعات. محطات الجزيرة التلفزيونية التي تتخذ من الدوحة مقراً لها تنشر أخباراً كاذبة وشريرة عن إريتريا هذا الأسبوع.

تقديم أكثر من 28 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

ووضعت «فيسبوك» ثقلها وراء خدمتها «فيسبوك واتش»، مع طبعة أمريكية جديدة للعرض الترويجي الناجح عالمياً «سكام» والكوميديا السوداء «كوين أمريكا»، من بطولة كاثرين زيتا جونز. أما البث المباشر على أجهزة الهاتف النقال فإنه لا يتم عن طريق شبكات ما يسمى بالجيل الثالث. وتقود اليابان سوق البث المباشر لخدمات التلفزيون على الهواتف النقالة، حيث وصل عدد مستخدمي الهواتف النقالة المزودة بمستقبلات البث التلفزيوني إلى نحو 20 مليون مستخدم، بحسب الأرقام المعلنة للعام 2008. ويقوم المستثمرون في أوروبا والولايات المتحدة بالاستثمار في أبراج البث الإذاعي الجديدة وأجهزة الهواتف النقالة والبرامج التلفزيونية والتطوير، على الرغم من عدم التأكد من الجدوى الاقتصادية لذلك. يصادف المترددون بشكل دوري على موقع شركتي الاتصالات العالميتين في الدولة، «اتصالات» و«دو»، مزيدا من الأخبار السعيدة، يوما بعد يوم، على القسم الخاص بخدمات ال«موبايل تي في»، أي خدمات البث التلفزيوني عبر الهاتف الجوال. الباحث والإعلامي الإماراتي سعيد حمدان اعتبر أن التراث العربي والخليجي عالم خصب وغني، لكن معظم القنوات التراثية لم تتمكن من الغوص في هذا العالم.

وفي الولايات المتحدة، توفر شبكة «ديرك تي في» التلفزيونية 200 سمة للأسر، وتُتيح لشركات الإعلانات الاختيار من بينها. أسباب تفوق «شاعر المليون» تعود إلى وجود فريق عمل متطور، مكون من فنيي إضاءة وإنتاج، وفريق إعداد ومخرجين، حيث استعانت شركة «بيراميديا» بأكثر من 150 فرداً، من أفضل المواهب الفنية، لتكوين فريق من المتخصصين في تنفيذ برامج القناة، من مصر والإمارات والمملكة المتحدة وألمانيا، كما استخدمت الشركة أفضل الوسائل التكنولوجية، بالنسبة لكاميرات التصوير، ومعدات الصوت، وديكورات تصميم الاستوديوهات، إلى جانب قسم الإنتاج، الذي يعمل على تنفيذ برامج ثقافية متنوعة. برنامج حواري يعنى بالدرجة الأولى بأبرز الأحداث الآنية، سياسية كانت أم محلية أم اجتماعية، ويسعى البرنامج الذي يقدمه أحمد اليماحي إلى عرض وجهات نظر ومواضيع مختلفة مثيرة للجدل، بأطر تقديم مختلفة أقرب لبرامج The Daily Show، حيث تتم معالجة قضايا الحلقة بمقاطع وحقائق وانفوغرافيكس يدعم المواضيع بطريقة أبعد عن الرتابة، ويبدأ عرض البرنامج اعتباراً من التاسعة من مساء السبت 13 فبراير بتوقيت الإمارات. يجدر بالذكر أنّ إمكانية الحجز ستكون محدودة على مدار شهرين بعد الافتتاح الرسمي ل YouTube Space.

يُشار في ذلك إلى أن تقنيات الإعلانات التلفزيونية المُوجهة ليست بالتقدم الظاهر؛ ففي وقتٍ سابق من العام الجاري، عرضت «سكاي» إعلانات لشركة تُصنع «آيس كريم»، واختارت المناطق التي عُرضت فيها الإعلانات وفقاً لدرجة حرارتها، لكن تنفيذ ذلك تطلب جهداً يدوياً. واقع ثري ومنجز متواضع»، إلى إجماع عدد كبير من الخبراء والأكاديميين في مجال التراث، على أن وسائل الإعلام تمثل أداة مهمة في نشر التراث، لكنها حتى الآن لم تقم بدورها. «ففي ظل العولمة التي تسعى إلى تغريبنا، تصاعد دور وسائل الإعلام، لذا يجب على كل هذه الوسائل الإعلامية، سواء المرئية والمقروءة والمسموعة، أن تضع خططاً كفيلة بنشر التراث، وتعريف العالم القادم إلينا بهذا الموروث، كونه يعكس الهوية الوطنية، غير أن وسائل الإعلام أحياناً تهتم بالبرنامج دون الاهتمام بالمادة المطروحة». من الصعب التعامل مع القنوات الفضائية والمحطات التلفزيونية، المختصة بالتراث في المنطقة العربية، وفق بيانات وإحصاءات واضحة، حيث لا توجد حتى الآن دراسة أكاديمية أو إحصاءات موثوقة، حول هذا النوع من القنوات، سواء من حيث العدد، أو نوع المحطة أو توجهها، أو غير ذلك من العوامل التي تلعب دورا مهما في تقييم تجربة المحطات التلفزيونية التراثية، وما لها وما عليها. موقع وطني يحمل اسم مدينة الرمس التابعة لإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ويهدف إلى التعريف بدولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة بشكل عام ، والهدف من ذلك يأتي بدافع التخصص والوقوف على التفاصيل الدقيقة للمنطقة بحثاً وتفصيلاً بشكل منهجي وعن طريق دراسات ولقاءات ميدانية .