حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / كيف تعد طفلك عند عودته إلى المدرسة

كيف تعد طفلك عند عودته إلى المدرسة

في ذهن الطفل ، قد يكون احتمال العودة إلى المدرسة مرهقا لبعضهم بدلا من ملئهم بالإثارة. وقد يكون ذلك بسبب العديد من القضايا مثل عدم اليقين بشأن الوجوه الجديدة أو البيئة الجديدة إذا كانوا منتقلين أو لا يريدون أن ينتهي الصيف بعد. ولكن بغض النظر عن الحالة – بصفتك أحد الوالدين ، فإن الاضطرار إلى رؤية قلق طفلك أمر مقلق بعض الشيء أيضا. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تخفيف مخاوفهم والتطلع إلى العام الدراسي الجديد. في هذه المقالة القصيرة والغنية بالمعلومات ، سأشارككم نصائح حول كيفية إعداد طفلك لليوم الأول من المدرسة. لذلك دون مزيد من التأخير ، دعنا ندخل مباشرة في مناقشة اليوم …

زيارة المدرسة والفصول الدراسية

إن زيارة المدرسة والفصل الدراسي حيث يتم تعيينهم بمجرد بدء الفصول الدراسية سيساعد الطفل بشكل كبير على الاستعداد عقليا وعاطفيا لأنه سيعيد تعريفهم بأقسام محددة من المؤسسة. تجول في المدرسة مع طفلك لبضع دقائق حتى يشعر بالراحة ويشعر بالقلق بطريقة ما قبل بدء العام الدراسي الجديد. شيء آخر يمكنك القيام به للتخفيف من توتر اليوم الأول هو السماح لطفلك بالتحدث عن مخاوفه وتزويده بالتشجيع. كما أنه سيساعد على تعليمهم تمارين التنفس لمساعدتهم على تهدئة أعصابهم.

إعادة تأسيس روتين اليوم الدراسي

من المعقول تماما أن تخرج من الروتين المدرسي العادي الذي كان لديك في العام الدراسي الماضي. بعد كل شيء ، العطلة الصيفية هي الوقت المناسب للاستمتاع والاسترخاء لطفلك. ولكن بمجرد أن يكونوا على وشك العودة إلى المدرسة ، تحتاج إلى إعادة تعريف طفلك بهذه العادة الجيدة مرة أخرى والسماح لهم بالتدرب لعدة أيام. لكن اسمحوا لي أن أكرر أن إعادة إنشاء الروتين يجب أن تتم قبل بضعة أسابيع أو على الأقل أقل من أسبوع من بدء الفصول الدراسية لتمكين العادات الجيدة من غرسها فيها بحيث يصبح من الطبيعي بالنسبة لهم عندما تبدأ المدرسة الفعلية.

اجمع الأدوات التقنية الأساسية

على عكس ما سبق ، قد تبدو الأدوات التقنية غير مناسبة لطالب المدرسة الابتدائية بسبب مدى سهولة تشتيت انتباه الطفل الذي يقل عمره عن 10 سنوات. ومع ذلك ، لم يعد هذا هو الحال في العصر الحديث لأن الأدوات التقنية يمكن أن تساعد الطفل في الواقع على الأداء بشكل أفضل أثناء ذهابه العوده الى المدرسه طالما أنه يخضع للإشراف والرقابة الأبوية. والخبر السار هو أن هناك خصومات هائلة على منتجات Huawei التكنولوجية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال الموسم الدراسي. لا تساعد هذه المنتجات الأطفال على التعلم فحسب ، بل تسمح أيضا للآباء بمراقبة وقت شاشة أطفالهم.

تسوق للحصول على حقيبة ظهر جديدة

يمكن أن يوفر التسوق لشراء عناصر مدرسية جديدة مثل حقيبة الظهر الإثارة لطفلك بطريقة أو بأخرى. اسمح لهم باختيار حقيبة الظهر التي يختارونها لأنها تعلمهم الاستقلال إلى حد ما أثناء ممارستها لمهاراتهم في صنع القرار. يمكنك أيضا مساعدتهم في اختيار حقيبة الظهر المثالية التي تناسب شخصيتهم وتفضيلاتهم. يجب أن تكون خاصية حقيبة الظهر خفيفة الوزن ولكنها متينة ومقاومة للعناصر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحتوي حقيبة الظهر على حشوة حزام كافية حتى لا تجهد أكتاف وعنق طفلك.

افكار اخيرة

نعم ، يتسبب توتر اليوم الأول في إجهاد الطفل مما يؤدي به إلى عقلية عدم العودة إلى المدرسة. لكن لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو لأن هناك طرقا يمكنك من خلالها مساعدتهم على تخفيف التوتر والقلق وجعل المدرسة مكانا ممتعا لتعلم أشياء جديدة. بصفتك أحد الوالدين ، كل ما يمكنك فعله هو تزويدهم بكل الدعم الذي يحتاجون إليه والذي يتضمن المؤشرات التي نقلتها في مدونة اليوم القصيرة ، لذا تأكد من متابعتها لمساعدة طفلك على أن يصبح مرتاحا وواثقا في اليوم الأول من المدرسة.