حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / من هو الذي اسس الجوجل

من هو الذي اسس الجوجل

شغلت هيذر منصب مدير الموارد البشرية في «جوجل» حتى عام 2005، وكانت تستثمر في شركات تقودها نساء في مجال المشاريع الاجتماعية. وحالياً، تشغل منصب رئيس شركة «كوستال ستريتس»، وهي شركة تطوير عقاري صغيرة في ولاية ماساشوستس. ساهم بيج في إنشاء شركة «جوجل»، وبعد إعادة هيكلة الشركة، أصبح الرئيس التنفيذي ل «ألفابيت».

من هو الذي اسس الجوجل

وفقًا للإحصاءات ، يتوقع 48٪ من مستخدمي الجوال أن تقل سرعة تنزيل الموقع عن 3 ثوانٍ ، لذلك من الطبيعي أن تصنف Google مواقع الويب الأعلى بسرعات تنزيل أعلى. تعد سرعة تحميل الموقع من أهم عوامل تجربة المستخدم ، كما أن Google مهتمة جدًا بالتحميل السريع لمواقع الويب ، لأن Google توصي بأن تكون سرعة تنزيل الموقع على الأجهزة المحمولة بين ثانية واحدة و 3 ثوانٍ ، ويجب أن تكون السرعة القصوى بين ثانية واحدة و 3 ثوان ، خاصة على الأجهزة المحمولة. تعد نتائج بحث Google دائمًا أكبر مصدر لحركة الزيارات لمعظم مواقع الويب تمثل نتائج بحث Google مرحلة مهمة جدًا في عملية الشراء .

خدمات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في دبي

لم يكن مستوى التعليم فائقاً في جامعة الإمارات العربية المتحدة فقط، ولكن بعد دراستها في الخارج، أُعجبت شويكار بكيفية قيام جامعة الإمارات العربية المتحدة بدور رائد في دمج التكنولوجيا أثناء عملية التعلم. “عندما انتقلت إلى كندا لأول مرة، كان أحد الأشياء التي لاحظتها هو مدى خبرة خريجي جامعة الإمارات في استخدام التكنولوجيا دون أي قلق أو تردد”، قالت شويكار. ونتيجة لذلك، فإن خريجي جامعة الإمارات مرتاحون للغاية لدمج التكنولوجيا الجديدة (على سبيل المثال، اللوحات الذكية في ذلك الوقت) ، والبرمجيات في حياتهم المهنية ، مما يميزهم عن بقية السكان العاملين. وتؤكد ايضا “إن المرافق التي كانت لدينا تحت تصرفنا، بما في ذلك المباني والمختبرات وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك، لا مثيل لها”.

ووقف عائق المال أم طموح الشابين، فقابلا أندي بكنشليم أحد عباقرة الكمبيوتر وأحد المستثمرين الذين دعموا مؤسسة سيكو لأجهزة الاتصالات تبرع لهما بكنشليم بمبلغ 100 الف دولار بعد ان اعجبته الفكرة، ونجحا في جمع حوالي مليون دولار من الأسرة والأصدقاء ليؤسسا شركتهما في جراج قديم استأجراه. أسس 2015 ميلادي مع شريكه لاري بيدج شركة Alphabet التي تدير مجموعة شركات Google في مختلف التخصصات. ومن هوايات الدكتورة بدرية السفر، والرسم وقد تفرغت من التدريس خلال عامي 2014 إلى 2015 للذهاب إلى بكين والصين. ومن هوايات الدكتور ألطاف ممارسة رياضة الكريكت والغناء ومشاهدة فريق كرة القدم المفضل لديه “مانشستر يونايتد”.

من هو مؤسس جوجل

وفي عام 1997م تم تسجيل الملكية الرسمية لجوجل وعرفت بإسم google.com، اما في عام 1998 م تم تغييرها إلى google Inc. وبهذه الفكرة عندما كان الثلاثة مجتمعين على مائدة عشاء في يناير/كانون الثاني 2005 في سان فرانسيسكو وأرادوا تبادل بعض لقطات الفيديو. ولأن ارسال الفيديو عبر البريد الالكتروني لم يكن ممكناً بسبب كبر حجم الفيديو وعدم قدرة البريد الالكتروني على تحميله، فكروا في طريقة ما لنشر وعرض ملفات الفيديو على الانترنت، ومن هنا جاءت فكرة يوتيوب الذي أطلق بعد ذلك بشهر. ويمكن للمستخدمين غير الأعضاء في الموقع مشاهدة بعض الأفلام المعروضة على الموقع، في حين ان المستخدمين الأعضاء بإمكانهم مشاهدة عدد غير محدود من الأفلام.

  • قبل البدء في كتابة المحتوى ، يجب تحديد الكلمة الهدف بوضوح بحيث يمكن تكييفها مع المحتوى عن طريق تكرار المحتوى بطريقة معينة ، أو وضعه في عنوانين رئيسيين ، أو استخدام علامات محددة لإنشاء روابط داخلية وخارجية للمحتوى.
  • حيث أطلق سيرجي برين مشروعه الصغير وقتها مع صديقه لاري بيج من داخل وحدة عمل صغيرة داخل أحد الكراچات ليكون بعدها محرك البحث الأشهر عالمياً جوجل.
  • فقام برن وسيرجي بوضع أساس محرك البحث الخاص بهما، واستخدموه في نفس الجامعة التي ناقشوا فيها رسالة الدكتوراه الخاصة بهم، حيث اعتبر ذلك أول ظهور لفكرة جوجل على الرابط.
  • ساعد التحاق الدكتورة صفاء معتوق المهنا ببرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال الذي تطرحه جامعة الإمارات في فتح العديد من الفرص فقد تمكنت من خلال شغل منصب مرموق كرئيسة المشاريع المالية في شركة أبوظبي للإعلام من توظيف جميع مهاراتها كباحثة متميزة.
  • وتشغل الدكتورة نيهال منصب مدير برامج في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، حيث تعمل على تشجيع الشركات الناشئة ذات القيمة العالية وتشجيع الشركات التي تعتمد على الاستدامة.

“لن يصل الشخص إلى المستوى المهني العالي الا بعد أن يكون مبتدئاً ويمر بمرحلة تعليمية عالية الجودة. وجامعة الإمارات تخرج طلبة خبراء في تخصصاتهم بعد أن كانوا طلبةً مبتدئين.” كما طالب لاري بيج – أحد مؤسسي جوجل والمدير التنفيذي لشركة ألفابت – القائمين على مشروع Access بتخفيض عدد الموظفين من 1000 إلى 500 للحد من التكاليف المُرتفعة. وبالتالي يبدو أن جوجل لم تجد سبيلها حتى الآن أو الطريق الأمثل لتوفير اتصال بسرعات عالية ضمن تكاليف معقولة جدًا. لأنها تحتاج إلى أن تكون غنية في هذا المجال الخبرة ، مثل إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمساعدتك على فهم احتياجاتهم.

ومن بين المشاريع التعاونية التي أعدها الدكتور فادي شراكته مع مستشفى العين الحكومي في إعداد مشروع حول مرض التوحد واضطرابات التعلم، كما أعد مشروعاً آخر بالتعاون مع شرطة أبوظبي لإنشاء الروبوت “آفاتار” لإزالة القنابل. ولا تقتصر مشاريع الدكتور فادي مع مؤسسات داخل الدولة بل يعمل حالياً مع جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ناغويا في اليابان لإنشاء ذراع صناعية. كما يزور معهد ريكن لعلوم الدماغ في اليابان بشكل منتظم لإكمال بحثه حول أدوات التقييم ما بعد السكتة الدماغية وأنظمة إعادة التأهيل، ويشترك مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة التكنولوجيا في مدينة سيدني في استراليا لتطوير أداة لإعادة التأهيل الذاتي لمرضى السكتة الدماغية.

وبرزت دبي خلال السنوات القليلة الماضية كمركز لعدد من النشاطات المتنامية والمزدهرة مثل الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، إضافة لكونها مقرا لشركات شحن اقليمية ودولية، وشركات ملاحة، وتأمين، والبنوك وشركات الخدمات مالية وغيرها. وفي الثمانينيات وبداية التسعينيات، اتخذت دبي قراراً استراتيجياً مبكراً بالعمل في اتجاه أن تصبح الإمارة وجهة سياحية عالمية، والذي تحقق من خلال الاستثمارات الضخمة التي شهدها قطاع السياحة. كما تشمل خطط إنشاء المدينة الأولى والأكبر عالميا في مجال الفضاء تجربة نوعية لإشراك فريق بشري مختص سيعيش داخلها لمدة عام واحد وسط ظروف بيئية وحياتية تحاكي ظروف الكوكب الأحمر، مع إجراء الدراسات السلوكية المطلوبة لمتابعة النتائج العلمية والاستفادة منها لاحقاً في مجال رحلات استكشاف الفضاء. ويتضمن المشروع كذلك متحف عالمي يعرض أبرز إنجازات البشرية في مجال الفضاء، فضلا عن مختبرات متطورة تحاكي تضاريس الكوكب الأحمر وبيئته القاسية، وسيتم تنفيذه باستخدام تقنيات مطورة للطباعة ثلاثية الأبعاد وعزل الأشعة والحرارة.

نحيطكم علمًا أن التسجيل المسبق في الهوية الرقمية شرط إلزامي للحصول على خدمة طلب الزكاة، فلتبادر لتفعيل الهوية الرقمية لديك لتتلافى أي صعوبات في استخدام خدمات الموقع مستقبلا. تدعوكم وزارة المالية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي. في بداية الأمر أطلق على محرك البحث الذي قاما بإنشائه اسم “BackRub” لأن النظام الخاص به كان يفحص روابط العودة الموجودة بالموقع من أجل تقييم درجة أهمية الموقع. تحتفل شركة “جوجل” اليوم الـ 27 من سبتمبر بالذكرى الـ 14 لتأسيسها وذلك بوضع صورة لكعكة ة تحمل اسم وشعار جوجل بالاضافة الى 14 شمعة لها على صفحة محرك البحث الشهير والذي تأسس في مثل هذا اليوم من العام 1997. وكانت فكرة الشركة تقوم على إيجاد محرك بحث يفوق بكثير الاساليب الاخرى المتبعة في البحث، فيقوم محرك البحث الجديد وقتها بترتيب نتائج البحث حسب عدة خصائص معينة. جوجل محرك البحث الأشهر على الإطلاق الذي يستخدمه مئات الملايين حول العالم، هل تعلم ما هي قصة نشأة جوجل ومتى نشأ ؟ هل فكرت يوما ما الذي يقوم به جوجل من خدمات وغيرها ؟، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه سويا في السطور القادمة.

وتتمحور أبحاث الدكتور فادي الذي يطمح بتطوير تقنيات متقدمة وذكية لجعل حياة الناس أفضل حول نظريات الآلات المستقلة وعلم الأعصاب الحاسوبي ونظام التحكم المتكيف والتعلم والذاكرة والإدراك الاصطناعي والروبوتات وإعادة تأهيل الجهاز العصبي. كما يتخصص في عدد من المجالات منها الديناميكيات العصبية واكتساب مهارات الاستجابة الحركية والذاكرة. وفي خارج المجال الأكاديمي والمهني، تمتلك الدكتورة نعيمة العديد من الهوايات منها قراءة الروايات والطبخ. حصل الدكتور جوردال إرتك على العديد من الجوائز، بما فيها جائزة الزمالة في جامعة أبوظبي وجائزة إدارة المشاريع في غرفة تجارة وصناعة الشارقة من منتدى الليم للأعمال. طوني قرر فيما بعد مُغادرة شركته التي أسسهاليُصبح مُستشارًا للاري بيج فقط ويترك إدارة نيست لشخص آخر، لنسمع قبل أيام قليلة عن انتقال مُعظم مُهندسي نيست للعمل في جوجل عوضًا عن عملهم في شركة نيست تحت مظلّة ألفابت.

لا يقتصر عمل الدكتور بالمختبر والمجال الأكاديمي بالجامعة بل يشارك كأحد رواد الفكر والمؤثرين في قضية التغير المناخي في مؤتمرات القمة المناخية ويساهم في المناقشات على وسائل الاعلام والمشاورات الحكومية التي تتعلق بمجال التغير المناخي، كما يتم دعوته بشكل دوري للتعامل المباشر مع القادة في مجال التغير المناخي. وأضاف الدكتور ديفيد أن هذا البرنامج هو برنامج بحثي في أصله ولكن لإشراك الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا فيه فهو أيضاً برنامج تعليمي تجريبي يساعد الطلبة في اكتساب المعرفة النظرية والتطبيقية ليتمكنوا من خلال خبرتهم ومعرفتهم بالمجال توضيح أهمية هذا البرنامج للجمهور ولصناع القرار. وقد قدمت المزيد لخدمة المجتمع الاماراتي من خلال التعاون مع الجامعات المحلية والهيئات الحكومية مثل وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب والثقافة، ووزارة السياحة، ووزارة شؤون الرئاسة، ووزارة الداخلية، كما أطلقت العديد من المبادرات بهدف تعزيز الروابط بين جامعة الإمارات والمجتمع الإماراتي من خلال فتح الأبواب للحوار والتواصل وتبادل المعرفة. تعتقد الدكتورة نيهال شبراك أن علينا البحث عن طرق جديدة لتعزيز النمو والرفاه الاجتماعي، ولا تقتصر التنمية على الوقت الحالي فحسب بل يجب التفكير في قدرة الأجيال القادمة على رسم مسار حياتها بشكل صحيح. خارج النطاق الاكاديمي، من هوايات الدكتور عبد الكريم خان السفر والقراءة والمشاركة في المؤتمرات والمنتديات المهنية. تمتد خبرة الدكتور نارشي السريرية والبحثية على مدى سنوات عديدة في العديد من البلدان والمؤسسات، وتغطي اهتماماته البحثية جميع مجالات طب الأطفال الممتدة من الفترة المحيطة بالولادة إلى فترة حديثي الولادة والمستمرة طوال الطفولة حتى المراهقة، مما يعكس تدريبه الواسع في جميع جوانب صحة الطفل.

لماذا جامعة الإمارات؟

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن يوتيوب لعب دوراً محورياً في هزيمة السيناتور الجمهوري جورج ألين عام 2006 وذلك بسبب مقطع فيديو بث على الموقع يظهره وهو يبدي ملاحظات عنصرية مما انعكس على حظوظه. موقع يوتيوب الشهير الذي غزا العالم معروف تخصصه في تبادل الملفات ومقاطع الفيديو حيث يسمح للمستخدمين بنشر وتحميل ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.وأسس الموقع ثلاثة موظفين سابقون في شركة باي بال وهم ستيف شين وتشاد هيرلي وجاود كريم. وبنهاية ،1994 بلغ عدد زوار ياهو مليون زائر، عندها ادرك فيلو ويانج ان موقعهما سيكون له شأن تجاري كبير، وفي الأول من مارس/آذار 1995 أعلن دمج ياهو وفي الثاني عشر من ابريل/نيسان ،1996 عرضت شركة ياهو اسهمها لأول مرة للبيع، وجمعت 33،8 مليون دولار وذلك عبر بيع 2،6 مليون سهم بسعر 13 دولاراً للسهم الواحد. ولأن اسم ياهو Yahoo هو علامة تجارية مسجلة لصلصة تستخدم في حفلات الشواء، اضاف فيلو ويانج علامة تعجب بعد كلمة ياهو لتصبح Yahoo!. اسم الشركة جوجل googol مشتق من خطأ في تهجئة كلمة googol والتي تعني (عشرة أس مائة) أي الرقم الذي يليه مائة صفر، على اعتبار أن البرنامج تجاوز مرحلة الألف وعشراته ومئاته، ليقف عند حواجز المليون والمليار. نجحوا في حجز أماكن لهم على لائحة الاثرياء والمشاهير، افادوا الناس وأفادوا انفسهم، استغلوا مواهبهم وذكاءهم وابداعهم وفرصهم ليثبتوا انفسهم.