حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / كيف اقلل وقت الفيديو للانستقرام

كيف اقلل وقت الفيديو للانستقرام

احرص على تشمل صورك للأشخاص خصوصا السكان المحليين، أيضا احرص على توثيق حياة الناس في المدينة التي تزورها، المشاة في الشارع، باعة الصحف، المشردين والمتسولين، أصحاب الحرف اليدوية والأزياء التقليدية، المهرجانات والاستعراضات الفنية، بشكل عام فوجود العنصر البشري في حال توظيفه بشكل صحيح يشكل إضافة للصورة ويعطيه نكهة مختلفة تنجح في العادة في إثارة اهتمام المشاهد بشكل أكبر. ولا يتعلق الأمر بسعة التخزين فحسب، فكثيرًا ما يتجه المستخدمون لمشاركة هذه الصور، سواءً على تطبيقات مثل واتساب وانستقرام، أو عبر البريد الإلكتروني، ما يفتح المجال أمام مشكلة جديدة تتمثل في استهلاك أكبر لبيانات الإنترنت عند مشاركة الصور. من منا لا يحب منظر الألوان؟ الألوان هي من تعطي حياة للصورة، الألوان هي من تجذب عين المشاهد، الألوان هي من تضيف البهجة على حياتك، الألوان تجدها في حقل زهور في يوم مشمس، أو ملابس ملونة معلقة على شرفة بيت، أو ضمن واجهة لمحل على الشارع، الألوان ببساطة موجودة في كل مكان من حولك فابحث عنها والتقطها. من منا الآن بات يسافر من دون أن يصطحب معه كاميرا رقمية، حيث لا تكتمل فصول الاستمتاع بأي رحلة سفر إلا بالحصول على مجموعة من الصور التي يمكن الرجوع إليها لتذكر احداث وتفاصيل الرحلة فيما بعد، ومما ساهم في ازدياد شعبية التصوير التطور الحاصل في الهواتف الذكية والتي باتت هذه الأيام مزودة بكاميرات حديثة لديها القدرة على التقاط صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية. يساعد تطبيق Image size المستخدمين على تعديل حجم صورهم بسهولة، لتسهيل عملية مشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية، مع احتفاظه بنسبة أبعاد الصور الأصلية من خلال توفير خيار تحديد الدقة بناءً على دقة الكاميرا.

هذا التطبيق رائع جداً للمستخدمين الذين يرغبون بتعديل حجم وقياس الصور وفقاً لقياسات الشبكات الاجتماعية، وبمجرد تشغيل التطبيق سيفتح على شاشة بيضاء مع زر (+) لإضافة الصورة بعدها يمكنك تعديلها بحسب أبعاد الشبكات الاجتماعية وتقليل حجمها. تشغَل الصور والموسيقى والتطبيقات، وغير ذلك من أشكال المحتوى الذي تستخدمه وتستمتع به على iPhone وiPad وiPod touch، مساحة على سعة تخزين جهازك. وقد تمتلئ سعة تخزين جهازك سريعًا بناءً على حجم سعة التخزين المتوفرة به ومقدار المحتوى الذي تحتفظ به. إذا ظهرت لك رسالة تفيد بأن سعة التخزين ممتلئة، يمكنك إخلاء مساحة من خلال إدارة سعة تخزين الصور والفيديو. أغلب المصورين أو من توكل إليه مهمة التصوير خلال الرحلة يغفل عن التقاط صور خاصة به خلال الرحلة، لتفادي ذلك اطلب من أحد أصدقائك أو مرافقيك أن يتلتقط صورا لك أو ضمن المجموعة بين الفترة والأخرى، في حال رغبت أن توثق صورة تجمع الكل بمافيهم أنت فيمكنك الاستعانة بحامل ثلاثي خفيف لتثبيت الكاميرا مع الاستفادة من خاصية المؤقت الذاتي.

تطبيقات أدوبي فوتوشوب للهواتف كثيرة ومتعددة المهام، لكن تطبيق يعد التطبيق الأفضل من أدوبي على هواتف آيفون للقيام بالمهام الروتينية لتعديل الصور من بينها التحكم في حجم الصورة وضبط أبعادها كما تريد. لا أنصح في العادة من يلجأ إلي طلبا للمعلومة باستخدام هذه الوضعية ، فاستخدام هذه الوضعية يفقدك ميزة الاستفادة من جميع مميزات وخصائص الكاميرا المتوفرة والتي دفعت مقابلا لها. ابحث عن نقطة يمكنك فيها أن تلتقط صورة بانورامية شامة للمدينة، قد تكون هذه النقطة عبارة عن قمة تل أو من فوق إحدى الأبراج، يمكنك الاستعانة ببالبطاقات البريدية المنتشرة لدى أكشاك باعة الصحف والتذكارات لكي تأخذ فكرة منها عن الأماكن المناسبة وكيفية الوصول لها. إذا كنت من عشاق التقاط صور المناظر الطبيعية فشروق الشمس وغروبها هما أفضل توقيتين لالتقاط الصور، إذا كانت وجهتك نحو أوروبا فسوف يتطلب منك ذلك الاستيقاظ مبكرا والانتظار فترات طويلة إلى أن تغرب الشمس وذلك نظرا طول ساعات النهار خلال فترة الصيف. وهنا أنت تستخدم التقريب بواسطة العدسة وبالتالي أنت تحافظ على جودة الصور الناتجة، معظم الكاميرات تتوفر بـ ×3 أو ×4 تقريب بصري في حين تصل في بعض الطرازات الحديثة إلى ×10-20 ، طبعا لا تتوقع أن تكون الصور الناتجة فائقة الجودة وتضاهي نتائج الكاميرات الاحترافية لكنها بلا شك أفضل من استخدام التقريب الرقمي.

أضف تعليقاً إلغاء الرد

يدعم التطبيق قص وتعديل الصور لتناسب انستقرام، فيس بوك، تويتر، وغيرها من الشبكات الاجتماعية، مع العلم أن التطبيق يوفر إعدادات تحرير إضافية للتحكم في التعرض والتباين والسطوع والحدة وغيرها. كن دقيق الملاحظة وابحث من حولك عن التفاصيل المميزة، الرسومات على الجدران، أوراق شجر متساقطة في فصل الخريف، طريقة تقديم المأكولات في المطاعم ، التماثيل، صورة مقربة لحرفي وهو منهمك في عمله، توثيقك لهذه التفاصيل الجميلة يضفي نكهة جميلة على رحلتك. وهي الخاصية التي يجب عليك تجنب استخدامها تماما، فهذا النوع من التقريب يعتمد على تكبير الصورة رقميا عبر اقتصاصها وهو ما يؤثر على جودة الصورة بشكل كبير، علما بأنه يمكنك عمل ذلك لاحقا باستخدام برامج التعديل الرقمي في حاسوبك الخاص. عند الاشتراك في iCloud، تحصل تلقائيًا على مساحة تخزين مجانية قدرها 5 غيغابايت. إذا أردت المزيد من سعة التخزين على iCloud، فبإمكانك شراء سعة إضافيةبدءًا من 0.99 دولار أمريكي في الشهر.

يمكنك تطبيق نفس المبدأ إذا ما أردت تصوير المباني أو المناظر الطبيعية، اضغط نصف ضغطة لاختيار نقطة التركيز ومن ثم أكمل عملية الضغط لالتقاط الصورة. إذا كنت تريد الحصول على مزيد من سعة التخزين على جهازك، يمكنكنقل الصور ومقاطع الفيديو التي لم تعد بحاجة إلى تخزينها في iCloud لوضعها على جهاز الكمبيوتر. ستظهر لك المساحة المتبقية في iCloud والتطبيقات التي تستخدم سعة التخزين وما إذا كنت بحاجة إلىترقية خطتك التخزينية. قد تظهر لك توصياتلتحسين سعة التخزين، وقائمة بالتطبيقات ومقدار مساحة التخزين التي يستخدمها كل تطبيق.

كيف اقلل وقت الفيديو للانستقرام

إذ أن التقاط صورة ذات جودة عالية في هاتف ذكي جديد يشغل مساحة تتراوح بين 2 و4 ميغابايت تقريبًا حسب الصور، ومع عدم اكتفائنا بالتقاط صورة واحدة في اليوم غالبًا، تحتل الصور بذلك مساحة كبيرة من سعة الهاتف الكلية. يعتبر التطبيق أحد أكثر التطبيقات شعبية في هذا المجال فهو موجود على متجر آب ستور منذ سنوات، ويتميز بواجهة استخدام سهلة جداً، حيث لا تحتاج للتفكير من أين ستبدأ فكل ما تحتاجه هو إدخال الحجم الدقيق للصورة بالبيكسل أو السم أو البوصة وسيتم تغيير حجم الصورة على الفور. التطبيق يوفر كافة المهام التي ترغب بها لتحرير الصور وليس فقط تعديل الحجم، مثل إضافة التأثيرات والفلاتر أو إنشاء الصور المجمعة “كولاج” وإضافة التحسينات على الصورة أو إصلاحها وغيرها الكثير من المزايا الرائعة.

دبلوم متوسط برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

إذا اخترت خطة سعتها التخزينية 200 غيغابايت أو 2 تيرابايت، يمكنكمشاركة سعة تخزين iCloud مع عائلتك.تعرّف على المزيد حول أسعار مساحات تخزين iCloud في بلدك أو منطقتك. يتم تخزين الصور ومقاطع الفيديو على جهازك في نسختها الأصلية عالية الدقة. وباستخدامصور iCloud‏، يمكنك توفير مساحة أكبر على جهازك والاستمتاع بمجموعة صورك كلها أينما ذهبت. نجاح أي صورة لايشترط معه التقاط صورة مباشرة للكادر، هناك العديد من الزوايا المبتكرة التي قد تجعل صورة مسلية بشكل أكبر بما في ذلك الانعكاسات، جرب تصوير الانعكاسات على زجاج المباني أو على البحيرات أو برك الماء الصغيرة. أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير. لذلك إن كنت تبحث عن تطبيق شامل للصور، وليس فقط للقيام بمهام محددة، فيجب عليك أخذ هذا التطبيق في عين الاعتبار، أما إذا كنت تريد شيئاً أكثر تحديداً فألق نظرة على باقي التطبيقات في القائمة.

  • احرص على تشمل صورك للأشخاص خصوصا السكان المحليين، أيضا احرص على توثيق حياة الناس في المدينة التي تزورها، المشاة في الشارع، باعة الصحف، المشردين والمتسولين، أصحاب الحرف اليدوية والأزياء التقليدية، المهرجانات والاستعراضات الفنية، بشكل عام فوجود العنصر البشري في حال توظيفه بشكل صحيح يشكل إضافة للصورة ويعطيه نكهة مختلفة تنجح في العادة في إثارة اهتمام المشاهد بشكل أكبر.
  • يمكنك الاطلاع على مقدار سعة التخزين المتبقية على جهازك وفي iCloud، كما يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك معظم المساحة.
  • تطبيقات أدوبي فوتوشوب للهواتف كثيرة ومتعددة المهام، لكن تطبيق يعد التطبيق الأفضل من أدوبي على هواتف آيفون للقيام بالمهام الروتينية لتعديل الصور من بينها التحكم في حجم الصورة وضبط أبعادها كما تريد.
  • يمكنك ترقيةخطة تخزين iCloudبسرعة من “الإعدادات” أو “تفضيلات النظام” بجهازك.
  • إذا كنت تريد الحصول على مزيد من سعة التخزين على جهازك، يمكنكنقل الصور ومقاطع الفيديو التي لم تعد بحاجة إلى تخزينها في iCloud لوضعها على جهاز الكمبيوتر.

خلاف المعالم السياحية الشهيرة فكل مدينة تتفرد بنمط معين يميزها عن باقي المدن والبلدان، الطراز المعماري بما في ذلك أشكال المباني والأبواب والشبابيك، الأزقة، الشوارع، الأسواق، الأرصفة، الأعمدة، لوحات الشوارع.. يتيح تطبيق Photo Compress خيارات أكثر للمستخدمين من أجل التحكم في تقليل حجم الصور، حيث يفتح التطبيق المجال أمام المستخدمين للتحكم بتقليل حجم الصور لأي حجم وجودة، كما يسمح التطبيق للمستخدمين بقص الصور بأريحية، مع تحديد الأبعاد التي يريدها، إلى جانب توفيره لخيار تعديل حجم أكثر من صورة واحدة في نفس الوقت. لذا يكون الحل هنا هو رفع هذه الصور عبر شبكات الواي فاي في حال كان ذلك ممكنًا، أو تصغير أحجام الصور حتى يتمكن المستخدم من مشاركة الصور من أي مكان. وتتوفر عدة تطبيقات تتيح تقليل حجم الصور والفيديوهات قبل مشاركتها، هذه بعضها. حاول أن تبتعد عن الوضعيات و الزوايا التقليدية عند التقاط الصور خصوصا عند التقاط المعالم السياحية المعروفة (وضعية الوقوف) ، جرب مستويات مختلفة في التصوير كأن تصور من مستوى عالي أو منخفض، أطلق العنان لمخيلتك وابتكر زواياك الخاصة لكي تلتقط المشهد بشكل ابداعي وغير تقليدي يثير اعجاب المشاهد للصورة. قد يختلف السيناريو تماما إذا ما كانت رحلتك مخصصة بالأساس للتصوير الفوتوغرافي، في هذه الحالة يجب عليك تحديد احتياجاتك من الكاميرات والعدسات وغيرها من الاكسسوارات التي ستحتاجها خلال الرحلة بدقة قبل سفرك وذلك حسب طبيعة ونوع الرحلة التي تنوي الذهاب إليها.

مع ذلك فإن التطبيق محدود على الصور بتنسيق JPG فقط وبالتالي لو كان لديك صور GIF مثلاً فلن يكون بوسعك ضغطها بواسطة التطبيق أو التحكم في قياسها. يمكنك الاطلاع على مقدار سعة التخزين المتبقية على جهازك وفي iCloud، كما يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك معظم المساحة. يمكنك ترقيةخطة تخزين iCloudبسرعة من “الإعدادات” أو “تفضيلات النظام” بجهازك.

ويتم حفظ الصور المعدلة من خلال هذا التطبيق ضمن مجلد خاص به يدعى PhotoResizer يتم إنشاؤه تلقائيًّا. استخدام وضعية الاوتو معناه أن الكاميرا هي من ستقرر جميع الاعدادات المناسبة (فتحة العدسة وسرعة الغالق والايزو..إلخ) حسب ظروف الاضاءة المحيطة وكل ما عليك فعله هو الضغط على زر الالتقاط وسوف تحصل في العادة على صورة صحيحة من الناحية التقنية (الإضاءة والفوكس) ومن ثم التركيز على التباع النصائح السابقة والتقاط صور فنية خلال رحلتك. كنت أتمنى أن تفيدني في عدسة (لكاميرا نيكون d7000) مناسبة سعرا و جودة للتصوير العريض. التطبيق رائع جداً من حيث المزايا المتنوعة للتحكم في حجم وقياس الصورة مع دعمه لعدة صيغ للصور. التطبيق مجاني بالكامل ويُمكنك الاعتماد عليه لأغلب المهام، مع ذلك يوفر الإصدار المدفوع “برو” من التطبيق مزايا إضافية مثل عمليات التحرير المتقدمة وغيرها.

ن خطبة الجمعة المذاعة والموزعة بتاريخ 15 من شوال 1439 ه الموافق 2018

باستخدام “تحسين التخزين”، يتم الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو الصغيرة والموفرة للمساحة على الجهاز، بينما يتم تخزين النسخ الأصلية عالية الدقة في iCloud.وما دامت لديك مساحة كافية في iCloud‏، يمكنك تخزين أكبر عدد تريده من الصور ومقاطع الفيديو. للأسف التطبيق مجاني لفترة محدودة فقط، ويجب عليك الدفع مقابل الاشتراك للاستفادة من كافة مزايا التطبيق بشكل دائم. مع تطور كاميرات الهواتف الذكية وتقديمها لصور وفيديوهات بجودة عالية، يزداد كذلك حجم هذه الصور والفيديوهات الملتقطة، حيث لم تعد الصور ذات حجم خفيف كما كان الحال في الماضي. تعرّف على كيفية استخدام الصور ومقاطع الفيديو لسعة التخزين في iPhone وiPad وiPod touch، وكذلك طرق توفير المساحة، وكيفية ترقية سعة iCloud التخزينية إذا كانت على وشك النفاد. عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.