حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / ما معنى هاشتاق في الانستقرام

ما معنى هاشتاق في الانستقرام

يجب أن تأسر الجماهير من خلال الصور و الفيديو و النصوص, و ليس فقط مجرد القاء النصائح عليهم. يمكنك معرفة أوقات تفاعل جمهورك مع المنشورات الخاصة بك عن طريق الجمهور من خيارات تطبيق انستقرام و معرفة الأوقات المختلفة و التركيز عليها. قد يبدو هذا مبالغة كبيرة, و لكن لا يبدو ذلك بالنسبة لمتابعي العلامة التجارية fashionNova, و الذي يبلغ عددهم حتى كتابة هذه الأسطر 18.7 مليون.

ما معنى هاشتاق في الانستقرام

وللتذكير آلية عمل هذه الميزة بسيطة جداً فبعد أن نقوم بالتقاط الصورة أو الفيديو باستخدام الكاميرا يمكن إضافة نص ونستطيع بعدها ذكر من نريد من خلال كتابة @ ثم اسم من نريد الإشارة له ضمن قصص Snapchat. وتعتبر هذه العملية نسخ لصق للميزة نفسها المضمنة منذ عام 2016 ضمن قصص انستقرام المملوك من قبل فيسبوك، حيث أضافتها انستقرام بعد عدة أشهر فقط من استنساخ ميزة القصص بشكل كامل من سناب شات. ويستطيع الآن بعض المستخدمين ضمن الإصدار التجريبي الإشارة لأي شخص ضمن قصصهم المصورة على سناب شات وذلك باستخدام الرمز @ وكتابة اسم من يريدون الإشارة له. و الميزة أنه يمكنك مشاركة الفيديو كبوست على الانستغرام مما يعني أنه يمكنك توجيه المتابعين لك على قناتك في IGTV. يمكنك خلال 60 ثانية التي يقدمها الانستقرام بتقديم محتوى فيديو جيد و مميز مع استخدام خصائص و اعدادات الفيديو الموجودة في التطبيق.

لزيادة معدلات التفاعل على الانستقرام قم برواية القصص القصيرة, يتوق الناس اليوم إلى الاتصال, و رواية القصص هي طريقة لانشاء هذه التجربة. بهذه الطريقة تحافظ على حسابك محدث قدر الامكان, و لديك المزيد من الفرص لجذب العيون و الزوار إلى المحتوى الخاص بك. وليس من الصعب معرفة السبب, حيث أن 13% من مجموع سكان الكرة الأرضية موجود على منصة انستقرام, و 80% من هؤلاء يتابعون العلامات التجارية. حت تحقق أقل نسبة من زيادة التفاعل ع الانستغرام أعطي متابعينك بعض المعلومات حتى يشاركو بمعلوماتهم و يضعونها في تعليقاتهم. على الرغم ان الصور الشخصية جيدة في بناء علاقات و اتصالات مباشرة مع العملاء و لكن حاول أن لا تغرق علامتك التجارية بصورك الشخصية. بطريقة ما سيكون هؤلاء المتابعين الجدد جاهلين تماماً بنوع المحتوى أو الرسائل التي يشاركها نشاطك التجاري لأنهم لا يستطيعون مشاهدتها مسبقاً.

معنى الرموز التعبيرية في سناب شات

ربما لا يمكنك من وضع رابط تحويل مباشر في قصص الانستقرام حتى تصل الى 10 ألاف متابع, و لكن تذكر أن جميع أشكال الإعلانات على الانستقرام تدعم وضع رابط مباشر للمتجر الالكتروني أو الموقع. تحظى هذه الفلاتر بشعبية كبيرة بين الفئات العمرية الصغيرة و المتوسطة, إلا أن هناك تزايد حول استخدام فلاتر الواقع المعزز بشكل أكبر و تختار العديد من العلامات التجارية اليوم في انتاج منتجات خاصة بها اعتماداً على هذه التقنية. و لأن الشيء بالشيء يذكر, أكثر من 72% من العلامات التجارية ليس لديها أي تخطيط أو نية في انشاء محتوى على IGTV.

لا يوجد وقت للنشر أفضل من وقت و هذا يختلف من منصة إلى منصة أخرى و حسب المتابعين و من أي دولة أو منطقة يتابعونك. مستخدمو الانستغرام من عشاق المحتوى البصري الرائع و محبي التسوق اذا لم تكن تنشر محتوى جديد و حديث فلماذا يحتاجون إلى متابعتك. مما قد يؤدي إلى تردد المتابعين اذا تم قبولهم ثم اكتشفوا أنهم لا يريدون المحتوى الذي تنشره . نوع المسابقة المشهور على الانستغرام هو أن يكون هناك شيء مهدى أو أن تعطي شيئاً, مثل أن تقدم منتج أو خدمة معينة تروج لها ضمن حسابك. تعد المسابقات أداة تفاعل قوية على الانستقرام, حيث تصل نسبة التفاعل فيها الى 3.5 من حيث الاعجابات, و 64 مرة من ناحية التعليقات بالمقارنة مع المشاركات و المنشورات العادية. و فلتر Boomerang هو فلتر من انستقرام شبيه بالصور المتحركة و يقوم بتسجيل سلسلة من اللقطات قبل دمجها ثم تكراراها للخلف و الأمام.

  • ربما لن يكون مفاجئاً عندما تعلم أن ثلث أكثر القصص انستغرام مشاهدة تأتي بالفعل من العلامات التجارية.
  • على ضوء هذه الأرقام و هذا الوضع بالنسبة للانستغرام, يبحث المسوقون عن كيفية زيادة التفاعل و المشاركة في الانستقرام على الرغم من بعض النكسات.
  • ليس من الخطأ أن تقوم بعمل نظرة على حسابات منافسيك و التعلم من استراتيجياتهم و تطويرها لديك و لكن حاول أن لا تستهدف متابعينهم بشكل مباشر و كأنك تسرقهم و تحاول الحاق الضرر بعلامة منافسيك التجارية فهذا لن يفيدك لوقت طويل.
  • لهذا جمعت لكم بعض النصائح و التكتيكات لضمان استمرار حملات التسويق المدفوعة و العضوية في الوصول إلى الأهداف التسويقة التي تريدون تحقيقها, و لضمان التفاعل على حسابات انستغرام الآن و في المستقبل.
  • لذلك فإن اتقان أساليب و خفايا نظام الإعلانات في منصات التواصل الاجتماعي يعد اليوم ضرورة و أداة قوة في كيفية الاستهداف و كسب العديد من المتابعين أو العملاء.

يجب أن يكون قصيراً معبراً عن اسم العلامة التجارية بشكل ما, و أن تحاول أن يكون بسيطاً بحيث لا ينسى و يسهل تذكره في أي وقت و مناسبة. غالباً ما يكون هاشتاق العلامة التجارية الخاصة بك أو بالمنتجات التي تقدمها جزءاً رئيسياً من استراتيجية تسويق ناجحة على الانستقرام. بخطوات بسيطة و السير على طريق محدد الهدف و اتباع أفضل ممارسات العلامة التجارية على الانستقرام, يمكنك تقديم علامة تجارية ايجابية و متماسكة لجمهورك المستهدف. عندما يشعر الأشخاص باتصال عاطفي بالمحتوى الذي تقدمه, فمن المرجح أن يشاركوا المحتوى مع أصدقائهم و على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. المحتوى الذي حقق أفضل أداء حاول مراجعته و تكراره بأسلوب أكثر فائدة و جاذبية, استخدم هذه المعلومات و البيانات في تعزيز استراتيجية التسويق الخاصة بك على انستغرام.

نشر عدد كبير جداً من الصور في وقت واحد:

لأن صورة الملف الفارغة تعطي شعوراً بالبؤس و هذا يعني أنك لست حريصاً على تنمية قاعدة المستخدمين لديك. و يمكن أن يؤدي وضع رابط CTA في ال Bio الى زيادة التحويلات بنسبة 20% و تتيح لك أداة مثل Linktree الى وضع أكثر من رابط ضمن رابط واحد . عدد الزيارات هي شريان الحياة لجميع الأعمال سواء كان ذلك عبر الانترنت او بدون انترنت.

حاول أن تكون متفاعلاً مع الأعضاء الجدد و أن تكسب ودهم و ثقتهم, فهم نافذة جديدة لك ربما يتحولون إلى عملاء ذو ولاء كبير للعلامة التجارية. الصور المتحركة أكثر جاذبية و تفاعل من الصور الثابتة, كما انها أكثر فعالية من حيث التكلفة و الوقت من انتاج مقاطع الفيديو. عشاق الروايات و الكتابات ربما لا تروق لهم هذه الاحصائية أو هذه المقولة, و التي لا أعلم إن كانت حقيقية أو مجرد المزاح تم قولها, و لكن نعلم جميعاً اليوم بشكل مطلق بأنه لا يوجد تحدٍ لفعالية و شعبية محتوى الفيديو عبر الانترنت. عندما يشاهد الزوار شهادات تقييم من مستخدمين مثلهم يصبح لديهم أكثر ثقة على تجربة العلامة التجارية و الخوض في هذه المغامرة. هل تعلم انه استخدام هاشتاق واحد يمكن ان يزيد التفاعل على المنشور الخاص بك بنسبة تصل إلى 12.6% .

دراسة أخرى من Viral Nation تظهر التحديات الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعي و منها تراجع التفاعل و لكن يبقى الانستقرام الأعلى في تحقيق التفاعل بينها. ضع الهاشتاق الخاص بك في الملف الشخصي لك على وسائل التواصل الاجتماعي, بحيث يكون مرئي لأي شخص يشاهد الملف الشخصي الخاص بك. تكمن أهمية استخدام هاشتاق العلامة التجارية الخاص بك في جعل المحتوى الذي تقدمه أكثر قابلية للاكتشاف و موجود ضمن هاشتاق و مكان واحد, و هذا سيساعد بدوره بزيادة عدد الزيارات إلى الملف الشخصي, و انشاء مجتمع أقوى حول العلامة التجارية. أصبح التسويق المؤثر على انستقرام متزايداً هذه الأيام, مما يسمح لأصحاب العلامات التجارية بالشراكة مع المؤثرين و ايصال رسائل العلامة التجارية إلى جمهور أوسع عن طريق الإعلان عن المنتاجات على حساباتهم.

لا تنسى أن جوجل تؤكد في كل مناسبة بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست جزء من خوارزميات جوجل و لا تعد من مؤشرات الترتيب الخاصة بها, و لكن ربما يوجد ارتباط الى حد ما بنسبة التفاعل مثل الإعجابات و المشاركات و التعليقات.. مع هذا التفاعل و الانتشار الكبير للانستغرام, و تفاعل الجمهور مع العلامات التجارية ذات المحتوى المميز. يمكنك من تحويل هذا التفاعل و توجيهه إلى زيادة زيارات الموقع الالكتروني أو المتجر الالكتروني. على ضوء هذه الأرقام و هذا الوضع بالنسبة للانستغرام, يبحث المسوقون عن كيفية زيادة التفاعل و المشاركة في الانستقرام على الرغم من بعض النكسات.

لذلك فإن اتقان أساليب و خفايا نظام الإعلانات في منصات التواصل الاجتماعي يعد اليوم ضرورة و أداة قوة في كيفية الاستهداف و كسب العديد من المتابعين أو العملاء. قم بزيادة شغف المتابعين بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بك عن طريق تقديم عروض خاصة لمتابعين انستغرام أو منحهم بعض الخصومات أو الجوائز في حال تفاعلهم مع المحتوى أو مشاركتهم لمنتج معين. مع وجود أكثر من مليار صورة متحركة على الانترنت اليوم, يبدو استخدام الصور المتحركة ضمن محتوى العلامة التجارية فرصة جيدة لن تكلفلك كثيراً, بل حتى ربما تعود عليك بنتائج رائعة. استمر في متابعة المشاركات القيمة, و كن عضواً نشطاً و حاول قدر المستطاع في زيادة التفاعل في الانستقرام. خلال التحديثات الأخيرة لخوارزميات انستقرام بدأ الكثير يلاحظ صعوبة زيادة التفاعل في الانستقرام و الحصول على متابعين جدد إلى حد ما.

رغم هذا العدد الكبير من المتابعين, يبلغ معدل المشاركة حوالي 0.07% فقط… نعم, لا تستغرب 🙂 . كل هذا التناقض و الاختلاف في اختيار الوقت المناسب يمكن أن يؤدي الى ارباك حقيقي لمخططي المحتوى و لكن هذا أولاً و اخيراً يعتمد على التجربة في أوقات مختلفة و ايام مختلفة و اختيار النتائج الأفضل بعد تحليلها و النظر فيها. و لكن بصرف النظر عن هذه الأرقام المثيرة للإعجاب, تظهر تحديات تشير إلى صعوبة التسويق في انستقرام اليوم بسبب انخفاض معدلات المشاركة و المنافسة من المنافسين الجدد, تيك توك مثلاً. و لكن طرحك لمسابقات بدون تفاعل و بدون جمهور لا تعد طريقة صحيحة لذلك ركز أولاً على زيادة جمهورك و ثم انتقل الى طرح المسابقات . يمكن القول إن الانستغرام من أفضل المنصات لطرح المسابقات و لذلك لتعزيز المشاركة و الحصول على أعضاء جدد.