حفلة لعبة فيديو / غير مصنف / كيف استخدم الهاشتاق في الانستقرام

كيف استخدم الهاشتاق في الانستقرام

@، وللدخول إلى المسابقة علي المشارك الضغط على الاعجاب لتغريدة المسابقة، موضحا أن معايير اختيار الحساب الفائز ستركز فقط على عوامل رئيسية منها قدرتها على التأثير، ومستوى الابداع والابتكار في محتوى الرسالة، وكم التفاعل حولها، وما تضمه من المرئيات. في اكتوبر لعام 2016 اعلنت شركة سناب شات عن نوع جديد من النظارات الشمسية متصلة بتطبيق سناب شات وقادرة على تسجيل مقتطفات الفيديو التي تريدها و حفظها تلقائيا في ذاكرة سناب شات الخاصة بك و تتميز تلك النظارات بانها مزودة بعدسة 115 درجة و هي مصممة لمحاكاة الرؤية الطبيعية للبشر. فيمكنك بكل بساطة أدخِل هاشتاق متعلق بقطاعك السوقي ضمن شريط البحث وتحليل الاقتراحات التي يقدمها لك التطبيق. فمن المؤكد أن الحصول على آراء المتابعين ووجهات نظرهم يعتبر أمر في غاية الأهمية لكي تتمكن من فهم رغبات المتابعين والجمهور، وتتعرف على أذواقهم و أفكارهم في النقطة التي تحددها من خلال الاستطلاع. بالقيام بهذا الاستطلاع يمكن للمستخدم أن يحلل النتائج التي حصل عليها من الاستطلاع ومشاهدة عدد الأصوات على كل خيار تم طرحه ويمكنه أيضا من معرفة مَن قام بالتصويت والاختيار. لا يوجد وقت للنشر أفضل من وقت و هذا يختلف من منصة إلى منصة أخرى و حسب المتابعين و من أي دولة أو منطقة يتابعونك.

عدد مرات زيارة الملف الشخصي، أي عدد مرات النقر عليه من خلال البحث أو التغريدات الخاصة بك. عرفت إعلانات الفيس بوك منذ فترة وبأساليب مختلفة، وأظهرت بعضها تفوقاً ملحوظاً مثل إعلانات موجز الأخبار، والتي تمنح عملك مساحة إعلانية أكبر للعمل معها. من المعروف لدى جميع المستخدمين، وجود برامج للدردشة مرتبطة بالفيس بوك بشكل دائم مثل “الماسنجر”، بالإضافة لوجود مجموعة من البرامج التي تساعد في إنشاء بوتات الدردشة لتصبح جزءاً من استراتيجيتك على الفيس بوك، وذلك بهدف الإجابة عن الأسئلة المتداولة والشائعة، وتقديم معلومات إضافية عن المنتج. ويمكن استخدام النظارة عن طريق اجهزة الاندرويد او الاي او اس حيث يمكنك نقل وضبط اعداداتك عبر الواي فاي اذا كنت تستخدم جهاز اندرويد اما عند استخدامك لجهاز ايفون سيتم نقل اعدادتك عن طريق التواصل بالبلوتوث. واحدة من أفضل المميزات أيضاً من أجل المستخدمين الذين يستخدمون انستقرام للترويج والتسويق لخدماتهم وهي إمكانية إعداد استطلاعات للرأي وعرضها على جمهورهم، وذالك من خلال اختيار ملصق للبحث أو الاستطلاع الخاص بك وتثبيته في أي مكان ضمن القصة الخاصة بك. تعد هذه الميزة من مزايا عمل انستقرام المرتبطة بأولئك الذين يستخدمون الانستقرام خاصة لأعمالهم التجارية، إن ميزة الجدولة هذه هي ميزة رائعة جداً، حيث تتيح للمستخدم أن يحدد بشكل مسبق التوقيت الذي سوف تظهر فيه منشوراته إلى المتابعين.

أصبح التسويق المؤثر على انستقرام متزايداً هذه الأيام, مما يسمح لأصحاب العلامات التجارية بالشراكة مع المؤثرين و ايصال رسائل العلامة التجارية إلى جمهور أوسع عن طريق الإعلان عن المنتاجات على حساباتهم. قم بزيادة شغف المتابعين بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بك عن طريق تقديم عروض خاصة لمتابعين انستغرام أو منحهم بعض الخصومات أو الجوائز في حال تفاعلهم مع المحتوى أو مشاركتهم لمنتج معين. لا تقم باستهداف هاشتاقات عامة جداً أو لا تمت بأي صلة بالمحتوى الذي تنشره, بدلاً من ذلك, استخدم مزيجاً من الهاشتاقات الشائعة و المتخصصة في المجال الذي تنشر عنه للعثور على أفضل الهاشتاقات و المناسبة للتواصل مع المتابعين الذي تستهدفهم. كما تتيح لك تتبع البيانات العميقة للملف الشخصي، من متابعين ونمو الحساب وغيرها، بالإضافة لتحسين استراتيجيات المشاركة الخاصة بك على تويتر وتحسين المحتوى.

رغم قوتها إلّا أنّها الأقل شهرة وانتشاراً، حيث تمنحك هذه الأداة الوصول إلى بيانات تويتر القديمة ومراقبة الهاشتاق في الوقت الفعلي، كما تسمح لك بقياس كيفية تطور ملف تعريف تويتر مع مرور الوقت، وتطور مؤشرات الأداء الأساسية الخاصة بهم. من أهم أجزاء عملية التسويق هو بناء المجتمع، وتعتبر استضافة المجموعات على الفيس بوك من أكثر الطرق تميزاً والتي تساعد في بناء مجتمعك الخاص. تمنح منصة الفيس بوك لمستخدميها إمكانية إنشاء الإعلانات الخاصة بهم والقائمة على الواقع المعزز، ممّا يقدّم لهم فرصةً مميزة لتجربة أشياء وأنماط مختلفة في إعلان الفيس بوك وبشكل مباشر.

نشر عدد كبير جداً من الصور في وقت واحد:

في النهاية، تعرفنا على كيفية إنشاء حساب على تويتر ، طبق ما سبق وشرحناه، ولا تنسي أن تأخذ النصائح سابقة الذكر في عين الإعتبار لحماية حسابك من أي سرقة أو إحتيال. يمكنك تغيير نمط أو شكل الحساب عبر إختيار النمط المناسب لك من بين الكثير من الأنماط المتاحة في الشبكة.ومن الممكن الوصول إليها بالنقر على المزيد ومن ثم الإعدادات والخصوصية. يمكنك الحصول على الأخبار العاجلة حول العالم سواء كان حول فيروس كورونا وغيرها من أخبار الساعة وذلك عبر الكثير من وسائل الإعلام التي تنشط في هذه المنصة وبكثرة. مجانية بشكل كامل، ويمكنك إنشاء حساب على تويتر بكل حرية (وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر القليلة القادمة) . سيكون من الصعب عليك في البداية أن تحصل على متابعين لحسابك الشخصي، وسيكون أفضل حل بالنسبة لك في هذه الفترة هو التعاون مع TikTokers مشهورين، وهذا سيجلب لك متابعين جدد وسيعزز التفاعل مع حسابك. تمنح الكثير من المزايا المجانية، ولكن إن أردت تقارير مفصلة أكثر ستحتاج للدفع، تعمل الأداة على تحليل الجمهور الخاص بك من حيث الموقع وتحديد الهوية والمكان الذي يغردون فيه، بالإضافة لمقارنة ملفك الشخصي مع ملفات منافسيك والحصول على رؤى مهمة لبناء استراتيجية أفضل.

كيف استخدم الهاشتاق في الانستقرام

يمكنك التبديل بين الدول بإختيار دولة معينة، لتتعرف ما الذي يدور في الوقت الحالي فيها من أخبار مهمة مباشرة، وذلك بالضغط على أيقون الترس في الزاوية اليسري أمام “المتداول” وهي ما يتم تداوله حالياً، أو يمكنك الضغط على إستكشاف . سيتم إرسال رمز التوثيق سواء كان على رقم هاتف أو بريد إلكتروني، أياً كان الذي إستخدمته فأذهب وأفتح الرسالة. شبكة تويتر الإجتماعية من بين المنصات التي ما زالت محافظة على قوتها أمام فيسبوك وغيرها من الشبكات الإجتماعية. قد يكون اتّخاذ قرارٍ صائب فيما يخصّ ملفك الشخصي على تويتر، أمراً صعباً ومربكاً، ولكن مع توفير تويتر لمجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعدك على إجراء التحليلات اللازمة، أصبح الأمر أكثر سهولةً.

و فلتر Boomerang هو فلتر من انستقرام شبيه بالصور المتحركة و يقوم بتسجيل سلسلة من اللقطات قبل دمجها ثم تكراراها للخلف و الأمام. كما يمكن القول أن الصور المتحركة هي التي أعطت الإلهام بفكرة فلتر Boomerang للانستقرام. سمح انستقرام السنة الماضية بإمكانية انشاء فلاتر الواقع المعزز للعام باستخدام برنامج Spark AR Studio. عشاق الروايات و الكتابات ربما لا تروق لهم هذه الاحصائية أو هذه المقولة, و التي لا أعلم إن كانت حقيقية أو مجرد المزاح تم قولها, و لكن نعلم جميعاً اليوم بشكل مطلق بأنه لا يوجد تحدٍ لفعالية و شعبية محتوى الفيديو عبر الانترنت. على سبيل المثال هنا, ما تقوم به ستاربكس في كل عيد ميلاد و تطلب من المستهلكين ارسال صور ابداعية لأكواب الحمراء الخاصة بستاربكس في هذه المناسبة لمشاركتها على صفحتهم.

مثل مرض كورونا هو من أكثر الأخبار حديثا، أو أي موضع أخر يمكنك الوصول إليها بسرعة وبنقرة زر فقط بالضغط على الهاشتاج. في الأسفل منه أكتب الهاتف، أو يمكنك إستخدام البريد الإلكتروني بالنقر على استخدام البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك، سواء كان في جي مايل، أو بريد مايكروسوفت آوتلوك أو هوت مايل. حدد جمهورك المستهدف، وابذل جهدك لنقل موهبتك للمشاهد من خلال مقاطع الفيديو التي تصورها. صُممت هذه الأداة للمسوقين الذين يسعون للتعمق في تقارير التحليلات الخاصة بهم، كونها أداة تحليلات تفصيلية على تويتر. وتوفّر أداة Keyhole تعقب الحساب والحملات وإدارة المؤثرين وغيرها، كما تمنح العميل ملف PDF جاهز ليتم تصديره للحملات الإعلانية.

التريندات التي يجب مراعاتها في استراتيجية التسويق على الفيس بوك

ونتيجة التسجيل بهذه الخاصية ممتعة جداً ومسلية حيث أصبحت الفيديوهات التقليدية تشعر الجماهير بالملل فهذه الميزة هي بمثابة تطور كبير وتحديث في انستقرام، الفيديوهات فيها تكون قصيرة، مسلية وتسبب الإدمان على استخدامها بسهولة. خلال التحديثات الأخيرة لخوارزميات انستقرام بدأ الكثير يلاحظ صعوبة زيادة التفاعل في الانستقرام و الحصول على متابعين جدد إلى حد ما. لهذا السبب تسعى العلامات التجارية إلى تحويل متابعي انستقرام إلى مشتركين في البريد الالكتروني. على الرغم من أن إعلانات المصورة لا تزال ثمتل أحد العناصر القوية في نظام الإعلانات, و تعد تنسيقات الفيديو أداة لا تقدر بثمن لاستهداف الجمهور الذي تريد الوصول له. راجع نصيحة رقم 8 عندما تحدثنا عن أهمية الفيديو و الخيارات المتاحة على منصة انستقرام. يمكنك خلال 60 ثانية التي يقدمها الانستقرام بتقديم محتوى فيديو جيد و مميز مع استخدام خصائص و اعدادات الفيديو الموجودة في التطبيق.

  • وقد يبدو للبعض عدم وجود أهمية لهذه الوسوم، إلا أنها تُساعد كثيراً في الوصول إلى المُشاركة من خلال مُحركات البحث المتخصصة في هذا المجال.
  • على الرغم من أن إعلانات المصورة لا تزال ثمتل أحد العناصر القوية في نظام الإعلانات, و تعد تنسيقات الفيديو أداة لا تقدر بثمن لاستهداف الجمهور الذي تريد الوصول له.
  • تكمن أهمية استخدام هاشتاق العلامة التجارية الخاص بك في جعل المحتوى الذي تقدمه أكثر قابلية للاكتشاف و موجود ضمن هاشتاق و مكان واحد, و هذا سيساعد بدوره بزيادة عدد الزيارات إلى الملف الشخصي, و انشاء مجتمع أقوى حول العلامة التجارية.
  • لهذا السبب تسعى العلامات التجارية إلى تحويل متابعي انستقرام إلى مشتركين في البريد الالكتروني.
  • لذلك من الضروري على المسوقون اختيار المؤثر المناسب, و أن يتم التخطيط لفترة تجريبية قصيرة لمعرفة مدى تقبل متابعين العلامة التجارية للمؤثر.

من ناحية أخرى, دعنا نلقي نظرة على حساب ناشيونال جيوغرافيك و الذي ينشر بمعدل 5-6 منشور بشكل يومي, و يبلغ عدد متابعي الحساب حتى هذه اللحظة 142 مليون متابع. رغم هذا العدد الكبير من المتابعين, يبلغ معدل المشاركة حوالي 0.07% فقط… نعم, لا تستغرب 🙂 . كل هذا التناقض و الاختلاف في اختيار الوقت المناسب يمكن أن يؤدي الى ارباك حقيقي لمخططي المحتوى و لكن هذا أولاً و اخيراً يعتمد على التجربة في أوقات مختلفة و ايام مختلفة و اختيار النتائج الأفضل بعد تحليلها و النظر فيها. و لكن بصرف النظر عن هذه الأرقام المثيرة للإعجاب, تظهر تحديات تشير إلى صعوبة التسويق في انستقرام اليوم بسبب انخفاض معدلات المشاركة و المنافسة من المنافسين الجدد, تيك توك مثلاً. قم بكتابة الرقم السري الخاص بك مكوناً من رموز، أحرف، كلمات وذلك لتصعيب الأمر على المخترقين أو المتطفلين. ويمكنك إلغاء الكتم والرجوع إلي الوضع السابق بتطبيق نفس الخطوات والنقر على “إلغاء الكتم”.

الاستفادة من اعلانات الفيديو في انستقرام:

أصبح المحتوى الذي ينشئه المستخدم منهجيةً تسويقية، يُعتمد عليها في الحفاظ على تفاعل العملاء والجمهور، وذلك كونه ينتج عن العميل نفسه لتتمكن من مشاركته في خلاصتك الخاصة. تمكين الخروج داخل التطبيق بهدف تسهيل عمليات الشراء دون أن يحتاج العميل لمغادرة الفيس بوك نهائياً. وأعرب عن اعتزازه بتنظيم وزارة التسامح دورة تدريبية افتراضية بالتعاون مع تويتر، قامت خلالها بتدريب مجموعة كبيرة من فرسان التسامح من مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الإمارات.

ضع الهاشتاق الخاص بك في الملف الشخصي لك على وسائل التواصل الاجتماعي, بحيث يكون مرئي لأي شخص يشاهد الملف الشخصي الخاص بك. يملك الفيس بوك سيطرةً واسعةً في عالم الإنترنت، وذلك باعتباره الموقع الثالث عالمياً في عدد الزيارات اليومية، الأمر الذي يجعل منه ضرورةً أساسيةً في مجال التسويق الإلكتروني، ومنصة يمكن الاعتماد عليها في إظهار العلامات التجارية والترويج لها. لا تنسى أن جوجل تؤكد في كل مناسبة بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست جزء من خوارزميات جوجل و لا تعد من مؤشرات الترتيب الخاصة بها, و لكن ربما يوجد ارتباط الى حد ما بنسبة التفاعل مثل الإعجابات و المشاركات و التعليقات.. مع هذا التفاعل و الانتشار الكبير للانستغرام, و تفاعل الجمهور مع العلامات التجارية ذات المحتوى المميز.